​رغم الهدنة.. قصف حوثي مكثف على الضالع وسقوط جرحى

> الضالع «الأيام» خاص:

>
​ذكر المركز الإعلامي لمحور الضالع اليوم السبت أن الحوثيين قصفوا منذ مساء الجمعة وبشكل مكثف مواقع ومراكز تواجد القوات الجنوبية المسلحة والمشتركة في معظم القطاعات القتالية الشمالية والشمالية الغربية.

وأفاد المركز في بيان أن القصف أدى إلى إصابة خمسة من أفراد القوات المسلحة الجنوبية والمشتركة وإعطاب بعض الآليات، مشيرًا إلى أن القصف طال أيضًا بعضًا من منازل المواطنين وسط بلدة صبيرة أدى إلى احتراقها.

واستخدمت الجماعة الحوثية مقذوفات طيرانها المسير وذلك بنحو 28 طلعة جوية، يصاحبها قصف مدفعي مكثف بأسلحة الهاون عيارات 120 و80 وغيرها، تركز معظمه في قطاعات بتار والفاخر وباب غلق ومريس، ولا يزال القصف مستمرًا إلى بعد ظهر أمس السبت حسب المركز.

ونددت قيادة محور الضالع بصمت المبعوث الأممي الذي وصفته بالمبهم إزاء استمرار خروقات الحوثيين وتصعيدهم في جبهات الضالع في الوقت الذي تستمر الأولى بالتزامها بمضمون الهدنة، كما تحمّل الطرف الآخر المتمثل بالجماعات الحوثية إلى جانب الجهات الراعية للهدنة الاحتمالية الوشيكة لفشل هذه الهدنة وعودة احتدام المواجهات حال استمرت هذه التصعيدات من قبل المليشيات الحوثية والصمت المقابل لها من قبل الجهات الأممية، وسيكون الرد قاس وغير متوقع النتائج.

وتعد هذه العملية هي أكبر وأوسع سلسلة خروقات ترتكبها الجماعات الحوثية منذُ بداية سريان الهدنة الأممية الثانية، وسط صمت مبهم للجهات الأممية الراعية لهذه الهدنة ممثلة بالمبعوث الدولي لليمن السيد هانس جروندبرج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى