اختتام ناجح للبطولة الشطرنجية الفردية لشطرنجيي أندية عدن

> عدن "الأيام" علاء عياش :

> * اختتمت صباح أمس الثلاثاء منافسات البطولة الشطرنجية الفردية لشطرنجيي أندية عدن ، والتي نظمها اتحاد اللعبة بعدن ، برعاية وزير الشباب والرياضة نائف البكري ، ووزير الدولة محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس، وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن ، والتي أقيمت في صالة نادي شمسان الرياضي في مديرية المعلا ، خلال الفترة بين 25 - 28 يونيو بمشاركة أندية النصر وشمسان والروضة والجزيرة.

 * وشهدت البطولة التي أقيمت وفقا لنظام اللعبة السويسري من (7 جولات) مشاركة 26 لاعبا بينهم 7 مصنفين دوليين ، تنافسوا للفوز بلقب البطولة ، التي تهدف إلى اختيار شطرنجيين يمثلون منتخب عدن للشطرنج ، الذي سيشارك في بطولة المدن العربية منتصف يوليو القادم في العاصمة المصرية (القاهرة) ، بالإضافة إلى اختيار واحد سيمثل المحافظة في بطولة الجمهورية.

 * وأسفرت النتائج النهائية للمنافسات ، التي شهدت جولات قوية بين المشاركين ، عن فوز شطرنجي نادي النصر (ياسر العريقي) بالمركز الأول (خمس نقاط ونصف) ، وفوز شطرنجي نادي شمسان (حسام عبد الحكيم) بالمركز الثاني ، بكسر التعادل (خمس نقاط ) .. فيما جاء ثالثاً (جمال خالد) شطرنجي نادي النصر برصيد (خمس نقاط ) ، وحل بالمركز الرابع (أمجد فهمي) شطرنجي نادي شمسان (خمس نقاط) و(باسل محمد علوي) من نادي النصر بالمركز الخامس (خمس نقاط).  

* وفي نهاية البطولة جرى تكريم الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى بالكؤوس والجوائز المالية التي تسلموها من ضيوف حفل الختام تقدمهم رمزي محمد قاسم رئيس اتحاد شطرنج عدن ، نبيل محمد سيف مدير النشاط بمكتب الشباب والرياضة ، عصام حاتم مدير مكتب مدير عام الشباب والرياضة بعدن ، قيصر مشدلي مدير مكتب الشباب والرياضة في مديرية المعلا ، وحميد القريشي مدير مكتب الشباب والرياضة في مديرية دار سعد ، وعدد من الشخصيات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى