الوكيل باضاوي يدشن تسليم أدوات المهنة لتحسين سبل العيش بساحل حضرموت

> المكلا«الأيام» خاص:

> دشن وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الشباب فهمي عوض باضاوي، بمدينة المكلا، أدوات المهنة للمستفيدين من مشروع دعم تمكين الشباب والشابات لتحسين سبل العيش بساحل حضرموت، الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وتنفيذ ائتلاف الخير للإغاثة.


واستهدف المشروع 80 شابا في مديريتي مدينة المكلا والشحر بدورات مهنية في مجالات التمديدات الكهربائية، وصيانة السيارات والدراجات النارية والجوال، إلى جانب التدريب في أساسيات التصوير والمونتاج، وكذا التكييف والتبريد.

وخلال التدشين نوه الوكيل باضاوي بأهمية البرامج المهنية في تمكين الشباب اقتصاديا في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، مشددا على المستفيدين من الاستفادة القصوى من المعارف والمنح التي تلقوها وتسخيرها في كسب العيش من خلال الدخول إلى سوق العمل ومنافسة السوق.


وأثنى وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الشباب على ما قدمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لفئة الشباب، من خلال عملية تأهيلهم وتدريبهم لفئة الشباب وتقديم لهم المنح، توفّر لهم فرص للعمل، وتحد من ظاهرة انتشار البطالة في أوساط المجتمع، شاكرًا للمملكة العربية السعودية تدخلاتها عبر مؤسساتها في مختلف المجالات بمحافظة حضرموت، كما شكر أيضا ائتلاف الخير للإغاثة على تنفيذها للمشروع.


من جهته أشاد مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت الدكتور عبدالباقي الحوثري بالشراكة الفاعلة بين السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني، والتي أثمرت بتنفيذ برامج نوعية في مختلف المجالات، مشيدا بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة وائتلاف الخير للاغاثة في إنجاح المشروع.

وأوضح مدير المشاريع في ائتلاف الخير المهندس صالح بامخشب أن المشروع استهدف 1250 شابا في 8 محافظات من خلال التدريب المهني في 9 مجالات، إضافة إلى المهارات الحياتية وتوزيع أدوات المهنة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى