تعز.. السباق على الجبايات يدفع مدير الأمن إلى اقتحام مصلحة الجوازات

> تعز «الأيام» خاص:

> اقتحمت قوات أمنية بقيادة مدير أمن محافظة تعز منصور الأكحلي، الخميس، فرع مصلحة الجوازات وأجبرت الموظفين على إيقاف العمل ومغادرة المكتب.

وقال مسؤول محلي إن مدير الأمن اقتحم المصلحة، احتجاجًا على إيقاف محافظ تعز للجبايات غير القانونية التي كانت تتسلمها الجهات الأمنية من فرع المصلحة بشكل يومي.

ونقل موقع صحيفة الشارع عن المسؤول قوله "إن عناصر الشرطة اعتلت مباني الجوازات بالأسلحة والرشاشات، وأجبرت الموظفين على إيقاف العمل، الأمر الذي دفع بمدير المصلحة منصور دحان إلى مغادرة مكتبه أيضًا، احتجاجًا على عملية الاقتحام".

وأضاف، أن المحافظ سبق ووجه في مايو الفائت بإيقاف الجبايات غير القانونية المفروضة على فرع مصلحة الهجرة والجوازات وشرطة السير وفرع الأحوال المدنية وفروع شركة الغاز ومكتب النقل والأسواق وأي جهات أخرى وتوريد الرسوم كاملة إلى حساباتها المخصصة طرف البنك المركزي وفقًا للقوانين واللوائح المنظمة.

وذكر المصدر، أن "مدير أمن المحافظة منصور الأكحلي كان قد وجه بداية الأسبوع الجاري مدير فرع مصلحة الجوازات بإيقاف العمل بذريعة حصول الأجهزة الأمنية على معلومات تفيد بدخول خلايا تابعة لمليشيا الحوثي إلى تعز تحت مسمى قطع جوازات".

ويوم الثلاثاء الفائت، وجه محافظ تعز نبيل شمسان مدير عام الجوازات بالعودة إلى ممارسة العمل من صباح الأربعاء الماضي.

وقال المحافظ في مذكرته: “يتم العودة لممارسة مهامكم من صباح غد والاستمرار بإصدار الجوازات وعدم التوقف إلا بتوجيهات من المحافظ رئيس اللجنة الأمنية”.

وأضاف: “على الأجهزة الأمنية القيام بمهامها لحماية المحافظة من أي تهديدات أمنية، وأن مواجهة ذلك لا يتم بالإغلاق”.

وقال المصدر المسؤول، إن مدير أمن تعز منصور الأكحلي، رفض توجيهات المحافظ ودعا إلى عقد اجتماع أمني في مقر مصلحة الجوازات، الخميس، وأثناء وصول موكبه مقر المصلحة برفقة عشرات القيادات الأمنية أوقف العمل داخل المصلحة وطرد الموظفين منها.

وأوضح المصدر، أن العشرات من أفراد الأمن اعتلوا مبنى الجوازات مدججين بالأسلحة الرشاشة والكلاشنكوف بينهم قائد شرطة الدوريات محمد مهيوب.

وأفاد المصدر، أن عقد الاجتماع الأمني داخل مبنى المصلحة لم يتم. وأن دعوة الأكحلي للاجتماع مجرد مبرر لإيقاف العمل فيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى