وزير العمل يناقش تشغيل الشباب مع منظمة العمل الدولية بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
​قال إعلام وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في مدينة عدن أمس إن وزير الشؤون الاجتماعية د.محمد سعيد الزعوري عقد لقاء لمناقشة قضايا تشغيل الشباب وعمالة الأطفال مع السيد بيتر رادماكر نائب المدير الإقليمي لمنظمة العمل الدولية مدير فريق العمل اللائق للدعم الفني للدول العربية.

وأكد الزعوري لوفد المنظمة أن الحرب الدائرة منذ مايزيد عن سبع سنوات تسببت باتساع دائرة البطالة بين الشباب بشكل ينذر بمشاكل اجتماعية خطيرة، لم تعد معها التدخلات الإنسانية الطارئة قادرة على تلبية احتياجات السكان ،إذا لم يتم الانتقال إلى تمويل مشاريع تنموية مستدامة تقدم خدمة طويلة للناس وتساعد في إيجاد فرص عمل لتشغيل الشباب.

وأضاف الزعوري "الوزارة أعدت استراتيجية أولية للشباب حددت فيها الفئات المستهدفة والبرامج والأنشطة المطلوبة وفقًا لأولويات الاحتياجات الملحة، على أن يتزامن ذلك مع بناء قاعدة للبيانات والمعلومات الخاصة بسوق العمل وربطها بالسوق العربية ودول مجلس التعاون الخليجي  والدول العربية والإقليمية".

وأكد السيد بيتر أن اليمن من أوائل دول الأعضاء في منظمة العمل الدولية، مشيرًا أنه يهدف من خلال زيارته إلى عدن النظر في قضايا العمل ودور المنظمة ومشاريعها القادمة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها اليمن.

وأوضح السيد بيتر أن المنظمة تهتم بتشغيل الشباب من خلال برنامج أعدته المنظمة (انتقال الشباب من التعليم إلى الكسب) ستسعى إلى تنفيذه بالاستفادة من تجارب البلدان الأخرى.
وأكد اللقاء على أهمية التنسيق المستمر والتواصل بين الوزارة ومنظمة العمل الدولية وتزويد المنظمة بالهيكل الإداري للوزارة ومكاتبها بالمحافظات لتسهيل القيام بالتدخلات المناسبة وتفعيل برنامج الصحة والسلامة المهنية وبناء القدرات للكادر الوظيفي للوزارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى