​الصومال تعلن مقتل عدد من جنودها في إريتريا

> «الأيام» الصومال اليوم:

>
أعلن المتحدث باسم الرئاسة الصومالية عبد القرين علي كار، لأول مرة، مقتل عدد من الشباب الصوماليين الذين تدربوا في إريتريا.

وفي حديثه إلى تلفزيون الكابل الصومالي، قال المتحدث إن الصومال لا أحد يحتاج إلى أكثر من 5000 جندي مدرب، وأنه سيتم إعادتهم إلى الوطن قريبًا.

وأضاف أن بعض الشبان لقوا حتفهم لأسباب طبيعية وأن أهاليهم كانوا على علم بوفاتهم، والأهالي أيضًا على علم بأبنائهم الذين ما زالوا على قيد الحياة، مشيرا إلى أن عددًا منهم توفى لأسباب طبيعية والبعض الآخر أثناء التدريب.

وقال، "الحكومة لا تحتاج إلى أكثر من هؤلاء الشباب المدربين في هذا الوقت، وأولوية حكومة الرئيس حسن الشيخ هي التركيز بشكل خاص على الأمن، لقد مات عدد منهم بشكل طبيعي وكل والد يعرف أن طفله ميت أو على قيد الحياة).

وجاء بيان المتحدث باسم الرئاسة الصومالية في وقت نظم فيه آباء 5000 شاب يتدربون في إريتريا عدة احتجاجات للمطالبة بعودة أبنائهم.

وتشير التقارير إلى أن عدد الجنود الصوماليين الذين تم إرسالهم إلى إريتريا هو 5167 تم تدريبهم في ثلاثة معسكرات، ولا يوجد دليل قاطع، حتى الآن، على أن أيًا من الجنود الصوماليين المتدربين في إريتريا وطأت أقدامهم تيجراي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى