​لقاء أمني لدعم جهود مكافحة الإرهاب في عدن وأبين

> عدن «الأيام» خاص:

>
ترأس رئيس الوزراء د. معين عبدالملك، اليوم الأحد، في عدن، اجتماعًا أمنيًا، لمناقشة مستوى التنسيق وتكامل الخطط بين الأجهزة الأمنية المختلفة والسلطات المحلية لمواجهة المخططات الإرهابية والأعمال التخريبية في العاصمة المؤقتة والمحافظات المحررة، وتعزيز الأمن والاستقرار.

واطلع الاجتماع على خطط الانتشار الأمني وتأمين حركة المواطنين والتنقل بين المحافظات ومكافحة أي شكل من أشكال التقطع، إضافة إلى تقارير حول الأوضاع الأمنية على ضوء المستجدات الأخيرة والجهود المبذولة لتعزيز دور الأجهزة الأمنية للقيام بواجباتها ومهامها.

كما تم استعراض نتائج التحقيقات الأولية في العمل الإرهابي الذي استهدف مؤخرًا مدير أمن محافظة لحج في عدن وأودى بحياة عدد من الضحايا الأبرياء.. وترحم الاجتماع على أرواح الشهداء سائلين الله العلي القدير أن يمن بالشفاء العاجل على الجرحى.

ووجّه رئيس الوزراء باستكمال التحقيقات بشكل عاجل ورفع الجاهزية واليقظة الأمنية لمواجهة مثل هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف أمن واستقرار العاصمة المؤقتة عدن، وتفعيل الجهد الاستخباراتي المنسق لإفشالها قبل حدوثها.. مشيرًا إلى أن التخادم بين الحوثيين والتنظيمات الإرهابية سيحاول بكل الوسائل والأساليب استهداف أمن واستقرار عدن والمحافظات المحررة، وهو ما يجب التنبه له وإجهاض مخططاتهم.

واستمع الاجتماع إلى تقارير من وزيري الداخلية اللواء إبراهيم حيدان والدولة محافظ عدن أحمد لملس ومحافظ أبين اللواء أبوبكر حسين، حول مستجدات الأوضاع الأمنية والحملات المشتركة لملاحقة فلول عناصر الإرهاب في أبين وضبط الخلايا الإرهابية أينما وجدت.. مشيرين إلى جوانب التنسيق القائم بين الأجهزة الأمنية والسلطات المحلية في تعزيز الأمن والاستقرار والجهود المبذولة للتعامل مع التحديات الراهنة.

وأكد الدكتور معين عبدالملك، دعم الحكومة بتوجيهات من مجلس القيادة الرئاسي لكل الجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية والعسكرية للحفاظ على الأمن والاستقرار وسلامة المواطنين وضمان حرية تنقلهم.. موجهًا محافظي المحافظات بمضاعفة الجهود وتعزيز التنسيق والتكامل مع الأجهزة العسكرية والأمنية للحفاظ على الاستقرار ومواجهة المخططات الإرهابية وضبط عناصرها وإفشال تحركاتها وأهدافها.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة رفع الجهد والعمل الاستخباراتي، من أجل رفع مستوى الأمن والاستقرار في عدن والمحافظات المحررة.. موجهًا وزير الداخلية بالتنسيق مع رؤساء اللجان الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة لمعالجة أي إشكالات في الجوانب الأمنية أولًا بأول.
كما كلّف رئيس الوزراء وزارة الداخلية بتكثيف الجهود من أجل حل كافة الإشكالات الأمنية وفي مقدمتها ضمان سلامة وتحرير المختطفين في أبين ووضع حدٍّ لقضايا التقطع في محافظة لحج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى