ورشة تدريبية حول خطة المرفق الصحي بسيئون

> عدن «الأيام» خاص :

>
دشن ،اليوم الثلاثاء، بمدينة سيئون، الورشة التدريبية حول خطة المرفق الصحي التفصيلية لخدمات الرعاية الصحية التكاملية لمديري إدارات الصحة العامة والسكان بالمديريات الصحراوية ومشرفي التحصين في مديريات الوادي.

والتي ينظمها قطاع الرعاية الصحية الأولية بالتنسيق مع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء بدعم من منظمة الصحة العالمية والشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية.

 وتهدف الورشة إلى تعزيز برامج الصحة والتغذية من خلال تحسين وتنظيم خدمات الرعاية الصحية الأولية وكذلك حسن استغلال الموارد المتوفرة وضمان التغطية المستدامة والعادلة لجميع السكان المستهدفين.

وتسعى الورشة لاكساب المستهدفين على مدى ثلاثة أيام معارف ومهارات وخبرات نظرية وتطبيقية في مجال إعداد خطة المرفق الصحي التفصيلية لخدمات الرعاية الصحية التكاملية من خلال محاور عدة.

حيث عبر مدير عام مكتب وزارة الصحة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء د.هاني خالد العمودي بأهمية هذه الورشة كونها ستكسب المشاركين على معارف وخبرات ومفاهيم علمية في كيفية إعداد خطة المرفق الصحي التفصيلية لخدمات الرعاية الصحية التكاملية وفق مؤشرات وبيانات واحتياجات كل مرفق.

و أكد د.هاني العمودي على الجانب التوعوي الصحي للمجتمع من أجل التحصين الروتيني والحملات الوقائية لتحصين الأطفال وإكسابهم مناعة من الأمراض والأوبئة الخطيرة، مشددًا على أهمية الاستفادة  القصوى من محاور الورشة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى