النائب العام يوجه بالتحقيق في انفجار لودر

> لودر «الأيام» خاص:

>
وجه النائب العام القاضي قاهر مصطفى رئيس نيابة استئناف محافظة أبين بالتحقيق في واقعة الانفجار التي حدثت في سوق السلاح بمدينة لودر.

وتنفيذاً لتوجيهات النائب العام، قام رئيس النيابة العامة بأبين، بتكليف وكيل نيابة لودر بالتحقيق في الحادثة ومعرفة اسباب الحادثة وملابساتها.
ووجه بإنزال خبراء الحريق وفريق تكنيك.

إلى ذلك وجهت لجنة تحقيق محلية، اليوم الأربعاء، بإغلاق محال بيع السلاح في لودر بأبين، بعد يوم من انفجار واحد من هذه المتاجر تسبب بمقتل وإصابة العشرات.
جاء ذلك في بيان صادر عن السلطات المحلية بمحافظة أبين عقب اجتماع عقد بمستشفى لودر.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة طوارئ لمتابعة أسباب انفجار متجر الأسلحة وحيثياته، ومتابعة وضع الجرحى ومعالجتهم وصرف التعويضات التي أقرتها الحكومة.

وطالبت لجنة الطوارئ الأجهزة الأمنية بالمحافظة ومديرية لودر بإغلاق محال بيع الأسلحة بصورة عاجلة، واستدعاء مالكيها ومنع مزاولتها وتكديس المتفجرات وسط الأحياء السكنية.
وأكد البيان ضرورة التحقيق الجاد، ومحاسبة كل المتسببين في الحادثة بأسرع وقت ممكن.

وجرى الاتفاق خلال الاجتماع، على متابعة حيثيات الحادثة ومعرفة أسبابها، بعد الرفع بنتائج التحقيقات الأولية من قبل إدارة أمن المديرية وتقديم ملف متكامل وتحويله للنيابة.

وأوضح البيان أن السلطة المحلية واللجنة المشكلة ستكونان على تواصل واطلاع دائم مع الجهات المختصة تجاه رعاية الجرحى في مشافي عدن، وكذلك متابعة الأضرار المادية التي تعرضت لها بعض المحال التجارية ومنازل المواطنين في مكان الحادثة.

وشهدت مدينة لودر شرق محافظة أبين، صباح أمس الأول، انفجارا مروعا في مخزن متجر لبيع السلاح، نتيجة حريق بسبب ماس كهربائي، مما أدى إلى سقوط عمارة سكنية، وهو ما أسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 32 آخرين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى