مصرع 4 أشخاص في اشتباكات بمدينة بوصاصو

> "الأيام" الصومال اليوم

> سقط قتلى وجرحى في مواجهات مسلحة بين قوات أمنية في محيط مطار بوصاصو إقليم بونتلاند عقب خلاف على استلام طائرة تحمل مساعدات أرسلتها الحكومة الصومالية الفيدرالية.

 وقالت مصادر مطلعة (قتل 4 أشخاص وأصيب آخرون في اشتباكات دارت اليوم بين قوات متناحرة في مدينة بوصاصو التجارية في إقليم بونتلاند).

وأضافت المصادر (اندلعت الاشتباكات بين الشرطة وقوات أمن بونتلاند PSF بعد قيام السلطات بمنع طائرة تحمل مساعدات إنسانية من الهبوط في مطار بوصاصو).

وأوضحت أن الطائرة كان على متنها النائبة الأولى لرئيس مجلس الشعب الصومالي والقائمة بأعمال الرئيس الصومالي سعدية ياسين سمتر، وتم إجبارها على العودة إلى مطار مقديشو الدولي.

وفي التفاصيل قالت المصادر أن سلطات إقليم بونتلاند وجهت بإعادة الطائرة التي كانت تقل الوفد البرلماني برئاسة نائبة رئيس البرلمان والقائمة بأعمال رئيس الجمهورية سعدية ياسين صلاد.

وكان الوفد الذي يضم ايضا وزيرة الشؤون الإنسانية والكوارث خديجة ديرية برفقة مساعدات غذائية لمتضررين من الجفاف ولكن لاختلاف مكان توزيعها أصدرت السلطات في غرووي إعادتها إلى مقديشو.

وعادت الطائرة التي تقل والوفد في وقت لاحق إلى مقديشو بعد تدهور الوضع الأمني ​​في مطار بوصاصو بعد حدوث اشتباكات بين قوات الأمن وقوات تابعة للأمن التي حاربت مع رئيس ولاية بونت لاند بعد أن حاولت قوات الأمن تفريغ المساعدات بالقوة.

وعقد شيوخ إقليم بونتلاند التقليديون اجتماعًا طارئًا لإدانة إعادة طائرة نائبة رئيس البرلمان، سعدية، وصرحوا إنهم يدعمون الحكومة الصومالية.

ومن المتوقع أن تتحدث السيدة سعدية لوسائل الإعلام وتوضح ما حدث في مطار بوصاصو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى