السعودية: يدنا ممدودة لإيران ولا وجود لـ«ناتو عربي»

> جدة «الأيام» وكالات:

> أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان أن يد بلاده ممدودة إلى إيران، مشيرًا إلى أنه "لا يوجد شيء اسمه ناتو عربي"، كاشفًا أن قمة جدة للأمن والتنمية، التي عقدت بحضور الرئيس الأمريكي بايدن لم تناقش إقامة "تحالف دفاعي" مع إسرائيل".

وقال وزير الخارجية السعودي، إن قمة جدة التي عقدت بعد ظهر أمس السبت ركزت على الشراكة مع الولايات المتحدة، موضحًا في مؤتمر صحفي عقب ختام قمة جدة للأمن والتنمية، التي عقدت بحضور الرئيس الأمريكي جو بايدن، "إن يد المملكة ممدودة للجارة إيران للوصول إلى علاقات طبيعية"، مشيرًا إلى "أن المحادثات التي جرت مع إيران إيجابية لكنها لم تصل لنتائج".

كما أعلن "أنه لم يكن هناك أي رسائل من إيران إلى قمة جدة"، مؤكدًا "أن الحوار والدبلوماسية هي الحل الوحيد لبرنامج إيران النووي".

وردًّا على سؤال لأحد الصحفيين، أشار الوزير بن فرحان إلى "أنه لم يُطرح، ولم يُناقش أي نوع من التعاون العسكري أو التقني مع إسرائيل". وشدد بن فرحان على أنه "لا يوجد أي شيء اسمه ناتو عربي".

وأكد وزير الخارجية "أنه لا يوجد أي نقاش بخصوص "تحالف دفاعي" مع إسرائيل".

وحول الأزمة اليمنية، قال وزير الخارجية السعودي: "نعمل بكل جدية للوصول إلى وقف شامل لإطلاق النار باليمن، وعلى الحوثيين أن يستوعبوا أن مصلحة اليمن في السلام والاستقرار"، مضيفًا بالقول: "السلاح الإيراني جزء من أسباب استمرار الصراع باليمن".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى