​المقدشي يجتمع بقيادة محور تعز ويطلع على خارطة انتشار الجيش

> تعز «الأيام» سبأ:

>
​تَرأَّس وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي ومحافظ تعز نبيل شمسان، اليوم الثلاثاء اجتماعًا للقيادات العسكرية في محور تعز، لمناقشة المستجدات الميدانية والاطَّلاع على مستوى تنفيذ المهام القتالية والإدارية في ظل المستجدات.

وأكَّد وزير الدفاع "أن مؤسسة الجيش والأمن هي المُعوَّل عليها تحقيق النصر للشعب اليمني وتحرير الوطن من مليشيات الخرافة والخراب واستعادة أمنه واستقراره وسلامته".

وخلال الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن اللواء عبدالكريم الصبري، وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن، ورئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع اللواء الركن أحمد اليافعي، ونائب رئيس هيئة الإسناد اللوجستي اللواء الركن علي الفضلي، ونائب رئيس هيئة العمليات الحربية العميد الركن ناجي عباس، ومدير دائرة الإمداد والتموين العميد الركن عبدالله السقلدي، استمع الوزير المقدشي من قائد المحور اللواء الركن خالد فاضل، إلى تقارير ملخصة عن خارطة انتشار القوات وسير تنفيذ الخطط التدريبية والقتالية والمعنوية.

كما استمع من اللجنة الوزارية المكلَّفة بالتقييم الإداري واللوجستي للألوية والوحدات العسكرية في المحور، إلى شرح حول أوضاع تلك الوحدات واحتياجاتها والمشاكل التي تواجهها.. موجهًا بتسهيل عمل اللجنة وتسريع إنجاز المهام الموكلة إليها.

وشدَّد وزير الدفاع على أهمية تعزيز الانضباط في تنفيذ المهام والالتزام بالضبط والربط الإداري والعملياتي والبَشَري في جميع القطاعات والوحدات، والحفاظ على التقاليد العسكرية واحترام التراتبية القيادية، ومضاعفة الجهود لخدمة المقاتلين وتوفير احتياجاتهم لوجستيًا ومعنويًا وتدريبًا وتأهيلًا.
وحثَّ على تمتين التعاون والتنسيق بين مختلف القوات، والاستعداد للتعاطي مع أي تطورات طارئة على امتداد مسرح العمليات، والتعامل الحازم مع أي محاولات للإخلال بأمن المواطن أو المساس بالسكينة العامة أو التعدي على المؤسسات العامة والخاصة.

من جانبه أشاد المحافظ شمسان بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الدفاع لبناء الجيش الوطني واستجابتها وتفاعلها المستمر مع متطلبات واحتياجات المحور.. مؤكدا أن قيادة المحافظة ومعها كل أبناء المحافظة يقفون جنبًا إلى جنب مع أبطال الجيش والأمن في هذه المعركة الوطنية والتصدي لاعتداءات المليشيا الحوثية المستمرة في خرق الهدنة الأممية وارتكاب الجرائم الإرهابية بحق المدنيين وإغلاق المنافذ والطرقات واستمرار الحصار الحوثي لسكان المحافظة.

وأوضح شمسان أن مليشيا الحوثي تتمادى في خرق الهدنة وترفض مقترحات المبعوث الاممي لفتح الطرقات والتنصُّل عن جهود تخفيف المعاناة الانسانية التي تفرضها على السكان، وهو ما يؤكد نزعتها الدموية وعقيدتها الارهابية وعدم إيمانها بالسلام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى