توقف حركة النقل بين مناطق الشرعية والحوثيين بتعز

> تعز«الأيام» غرفة الأخبار

>
توقفت حركة السيارات والمركبات اليوم السبت في الطريق الجبلي الوعر والوحيد الرابط بين مناطق سيطرة جماعة الحوثيين ومناطق سيطرة الحكومة الشرعية في مدينة تعز وسط البلاد.

وقالت المصادر إن طريق الاقروض الذي يمتد على سلسلة جبلية توقفت فيه حركة المركبات بسبب تعطل شاحنة نقل وسط الخط وأدَّى إلى تكدُّس عشرات المركبات في الاتجاهين وتوقف حركة السير بشكل كامل.

ويقع طريق "الأقروض" على منحدر جبلي وعر يسلكه سكان المدينة الخاضعة للحكومة الشرعية للوصول إلى "الحوبان " في الضفة الشرقية من المدينة أوالتي تسيطر عليها جماعة الحوثي منذ العام 2015م.

ويضطر سكان المدينة المحاصرة  قضاء قرابة 7 ساعاتٍ يمضونها في عبور الطريق الجبلي الممتد على سلسلة جبل صبر للوصول إلى القسم الشمالي الشرقي للمدينة، الواقع تحت سيطرة الحوثيين.

وأخفقت جولتان من المباحثات رعتها الأمم المتحدة في العاصمة الأردنية عمّان بين الحكومة والحوثيين منذ مطلع الشهر الماضي في التوصل إلى توافق حول ملف فتح الطرق الشائك، إذ يرفض الحوثيون مقترحًا أمميًا لفتح الطرق في تعز، وذهبوا إلى إعلان فتح طريق فرعي استحدثوه خلال الشهر الماضي، بينما تصر الحكومة على فتح الطرق الرئيسة التي كان المواطنون يسلكونها قبل اندلاع الحرب في 2015 وهي طرقات لاتستغرق أكثر من 10 دقائق للوصول بين ضفتي المدينة.

وتسبب إغلاق منافذ مدينة تعز الرئيسة من قبل مسلحي جماعة الحوثيين، في تفاقم معاناة السكان، بارتفاع كلفة المعيشة و أسعار الوقود والسلع الغذائية بسب ارتفاع أجور النقل.



> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى