​النقل تشارك باجتماع الجمعية العمومية لأكاديمية العلوم بالقاهرة

> القاهرة «الأيام» خاص:

>
شاركت بلادنا، اليوم، في العاصمة المصرية القاهرة، باجتماع الجمعية العمومية للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري المنعقد في فرع الأكاديمية بالقرية الذكية، برئاسة وزير النقل د. عبدالسلام صالح حُميد.

وترأس الاجتماع رئيس الجمعية العمومية وزير النقل المصري اللواء كامل عبدالهادي الوزير، بحضور الوزير المفوض محمد خير عبدالقادر مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية ورئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ومشاركة الوفود الممثلة للدول العربية الأعضاء في الجمعية العمومية من أصحاب المعالي الوزراء والسفراء وممثلين عن مندوبي اليمن لدى الجامعة العربية.


واستعرض الاجتماع أبرز ما حققته الأكاديمية خلال السنوات الماضية من توسع وتقدم في نشاط الأكاديمية وفروعها في مجال تأهيل الكوادر من مختلف البلدان العربية في مجال قطاعات النقل البحري والموانئ وكافة الخدمات اللوجستية البحرية والبحث العلمي والاستشارات الفنية والعلمية في مجال الأنشطة البحرية، إلى جانب تطوير وتعديل بعض اللوائح التي تخدم رفع مستوى نشاط الأكاديمية في خدمة دول المنطقة العربية.

وحث وزير النقل المصري الجميع على الإسراع في دعم المبادرة المصرية المقدمة للمنظمة البحرية الدولية بشأن إنشاء فرع للمنظمة في القاهرة بهدف خدمة مصالح البلدان العربية وذلك في اجتماع المنظمة البحرية المفترض تنظيمه خلال الأشهر القليلة القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى