​"الصحة" تؤهل 25 متدربا من المؤثرين المجتمعين بعدن

> عدن «الأيام» خاص :

>
اختتم وزير الصحة العامة د.قاسم محمد بحيبح في مدينة عدن أمس فعاليات ورشة العمل التدريبية للمؤثرين الإعلاميين وأئمة المساجد والفنانين.

وأكد المسؤول الصحي الأول في البلاد على أهمية الدور المناط بالإعلاميين والمؤثرين في إعطاء الرسالة الإعلامية المؤثرة في المجتمع والعمل على استغلال هذه الخاصية في تعزيز المفاهيم الإيجابية تجاه كوفيد-19 وبقية الأمراض.

وأشار إلى أن الوزارة بطواقمها المختلفة  شركاء مع الجميع كفريق عمل واحد يعمل على تقديم الخدمات الإنسانية للجميع.

وأوضح بحيبح ضرورة التعاطي السليم عند النقد للأخطاء وإبراز الإيجابيات والإشادة بها.


ودعا إلى التنبه وأخذ الحيطة للتعامل مع أسوء الاحتمالات إذا ما ظهرت وبائيات وجوائح أخرى.

وأشاد بضرورة الأخذ بالإجراءات الاحترازية وعدم التهاون بها  تعزيز السلوكيات الصحية المانعة لانتشار الأمراض والسعي لبناء شبكة واسعة من العلاقات تعود بالنفع في خدمة المجتمع وتطوير منظومة العمل الصحي من خلالها العلاقات التكاملية.

واستعرض بحيبح جملة من الإنجازات المحققة للقطاع السعي خلال الفترة الماضية.

وكانت الدورة التي نظمها المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بوزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وبدعم من البنك الدولي قد زودت 25 مشاركًا من الإعلاميين والمؤثرين وأئمة المساجد على مدى 3 أيام بالمهارات العلمية منها التثقيف الصحي وأهمية تغيير سلوك المجتمع وتنمية الوعي الصحي وكذا اللقاحات وأهميتها في تعزيز صحة الإنسان والمجتمع والتواصل أثناء المخاطر لدعم الاستجابة للقاحات كوفيد-19 وكيفية الرد على الشائعات في خاتمة الدورة تلقى عدد من المشاركين فيها جرعات من اللقاحات ضد كورونا

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى