منيب الخليدي لـ «الأيام» : ندخل إلى مقر النادي بموجب بطاقات تعريفية ونعاني كثيراً من غياب المواصلات

> فارس نعمان

> * تواصل فرق الفئات العمرية لكرة القدم لنادي الصقر الرياضي الثقافي بمحافظة تعز ، تدريباتها اليومية على أرضية الملعب السداسي المعشب بالعشب الصناعي التابع للنادي ، والذي تم تجديده وتأهيله مؤخراً من قبل إدارة النادي ، بهدف إعادة تفعيل نشاط قطاع الفئات العمرية بالنادي واستمرار نشاط وتطوير هذا القطاع المهم والحيوي إلى الأفضل تدريجياً وفق رؤى فنية وخطط إستراتيجية واضحة المعالم لتحقيق النتائج الإيجابية المرجوة منه مستقبلاً.

وضعنا برنامجاً تدريبياً للمرحلة القادمة يشمل إقامة رحلة إلى محافظة عدن
وضعنا برنامجاً تدريبياً للمرحلة القادمة يشمل إقامة رحلة إلى محافظة عدن

* صحيفة«الأيام» الغراء زارت تدريبات فرق الفئات العمرية لنادي الصقر التعزي التي تقام على أرضية الملعب السداسي بمقر النادي، والتقت بالكابتن (منيب الخليدي) مدرب فئتي البراعم والناشئين لكرة القدم بالنادي ، الذي أجاب عن أسئلتنا حول برنامجه التدريبي للمرحلة المقبلة ، وأ وضح ما هو جديدهم في قطاع الفئات العمرية .. وأبرز الصعوبات والعراقيل؟ .. فخرجنا من أمامه بخلاصة إجاباته المفيدة على النحو التالي :


- "في البداية أود تقديم شكري وتقديري لصحيفة «الأيام» الغراء على هذه الاستضافة الطيبة ، ونعلمكم أننا قد بدأنا العمل في إعادة تشكيل فرق الفئات العمرية في نادي الصقر ، منذ عام 2018 ، وبشكل تدريجي ، بعد أن كانت جميع أنشطة النادي وفرقه الرياضية لجميع الألعاب متوقفة، بسبب القصف والدمار الذي تعرض
له مقر النادي ومنشآته ، في عام 2015، لذلك كانت البداية بمثابة المرحلة التأسيسية لفرق الفئات العمرية بالنادي، من خلال استئناف التدريبات بمجموعة محدودة من اللاعبين في فئتي الأشبال والبراعم على الملعب الترابي في منطقة صينا كمرحلة أولى ، قبل نقل التدريب إلى ملعب جامعة تعز ، وعقب افتتاح الملعب


السداسي المعشب بالعشب الصناعي في مقر النادي ، في مطلع شهر مايو الماضي ، إستقرينا على ملعبنا الجديد ، حيث تم تقسيم الحصص التدريبية ، بواقع يومين في الأسبوع ، لكل فئة عمرية بالنادي ، إلى جانب إقامة مباراتين وديتين مع فرق أندية تعز .. وبالنسبة لعدد اللاعبين المنتسبين للنادي حالياً ، فهم بحدود (40) لاعباً ، في فريق فئة البراعم ، و (30) لاعباً في فئة الناشئين ، وفي فئة الشباب (20) لاعباً ، كما أن هناك إقبالاً متزايداً وملحوظاً من قبل (اللاعبين الجدد) الذين يرغبون في الانضمام إلى قطاع الفئات العمرية بالنادي ، خصوصاً في فئتي الأشبال والبراعم .. ولذلك عملنا على إجراء اختبارات فنية لجميع اللاعبين الجدد لتحديد مستوياتهم المهارية ، ولضم أبرز المواهب الكروية إلى فئات النادي".


- واستطرد الكابتن منيب الخليدي قائلاً : "لقد وضعت برنامجاً تدريبياً للمرحلة القادمة ، وقد تمت الموافقة عليه ، من قبل إدارة النادي ، ممثلة بالأخوين : شوقي هائل رئيس النادي ونائبه رياض الحروي، علماً أن البرنامج يهدف أصلاً إلى الإرتقاء بقطاع الفئات العمرية للنادي ، وتحسين آلية تحديد واستقطاب المواهب الجديدة ، ومضاعفة عدد فرق الفئات العمرية ، إلى جانب تنفيذ نشاطات ، ومسابقات داخلية ، وبرامج متنوعة لها ، من بينها إقامة رحلة تدريبية وترفيهية ، إلى محافظة عدن لخلق الأجواء الأخوية بين اللاعبين الصغار ، ومن أجل خوض عدد من المباريات التجريبية مع فرق أندية عدن، بهدف منح اللاعبين فرصة للاحتكاك القوي ، وكسب المزيد من الخبرة والثقة ، والتعود على أجواء المباريات التنافسية، مما سيساهم في تطوير وصقل مهاراتهم وتنمية قدراتهم البدنية والتكتيكية ، وخصوصا في ظل (غياب المسابقات الكروية الرسمية) للفئات العمرية".

- وحول الصعوبات والمعوقات التي يعاني منها ، أوضح الكابتن منيب الخليدي قائلاً: "من  أبرز الصعوبات التي تواجهنا هي عملية دخولنا إلى مقر نادينا لإجراء التدريبات ، والذي لا يتم إلا بموجب بطاقات تعريفية ، تم فرضها من قبل الوحدات العسكرية المتواجدة ، داخل مقر وأرضية النادي ، وهذا الأمر صعب كثيراً ، من توافد اللاعبين الجدد لخوض اختبارات الانتساب لفرق الفئات العمرية للنادي، لذلك نتمنى من قيادة محور تعز ، والسلطة المحلية ، ومكتب الشباب والرياضة حل هذه الصعوبات والمعوقات حتى يتسنى لنا الدخول إلى ملعب تدريبات اللاعبين الرياضية بشكل سهل .. كما نعاني كثيراً أيضاً من غياب وسيلة المواصلات لنقل اللاعبين من منازلهم إلى النادي والعكس ، لذا نتمنى (عودة حافلة النادي) ، الخاصة بفرق الفئات العمرية لتنقل اللاعبين من وإلى النادي ، كي يصلوا (بشكل جماعي إلى مقر النادي) ، وتنفيذ التمارين في الوقت المحدد، وكذلك لضمان سلامة اللاعبين وعودتهم إلى منازلهم دون خوف أو قلق من قبل أهاليهم".
 

 * وفي ختام حوارنا هذا .. قال الكابتن والمدرب القدير منيب الخليدي : "إن فرق الفئات العمرية الكروية في نادينا الحبيب الصقر تحتضن العديد من الخامات الكروية الجيدة ، والمواهب الفذة في مختلف الفئات العمرية ، حيث تفاجأت كثيراً عندما شاهدت المهارات الفردية والمستوى المذهل الذي ظهر به مجموعة من اللاعبين الصغار الذين رأيتهم يمتلكون مواهب كروية بالفطرة وقدرات فنية وذهنية عالية ، ومعظم اللاعبين الموجودين حالياً تدرجوا في فئات : الأشبال والبراعم والناشئين ومن بين أبرز هؤلاء الموهوبين على سبيل المثال : (ريان رمزي علي "حارس مرمى" ، هاني شاكر الحاج ، كريم محمد ، هيثم قاسم أحمد ، عبد الرحمن محمد محمود ، وأحمد الصبري) .. بالإضافة إلى عدد من اللاعبين المتميزين ، الذين ينتظرهم مستقبل واعد ومشرق في لعبة كرة القدم إن شاء الله .. بالإضافة إلى أننا نأمل تحقيق الأهداف المنشودة لإدارة النادي ، بشأن تطوير قطاع الفئات العمرية .. وشكراً للصحفي الرائع (فارس نعمان) على هذه الإستضافة الجميلة".


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى