إجراءات لإنشاء مجموعة المستشفى اليمني الهندي بالمهرة

> الغيظة «الأيام» خاص :

>
قال المركز الإعلامي لمحافظة المهرة اليوم الاثنين أن محمد علي ياسر محافظ المهرة وجه الجهات المختصة في تسهيل إجراءات إنشاء مجموعة المستشفى اليمني الهندي بالمحافظة ضمن جهود السلطة المحلية للإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية وتطويرها، خلال لقائه اليوم بمدير المجموعة د. ساني توماس سليماني.

وبحسب التفاصيل، تُجرى الترتيبات حاليا لافتتاح فروع لمجموعة المستشفى الهندي في المهرة.


وأكد المحافظ دعم السلطة المحلية لقطاع الاستثمار الخاص وجذب المستثمرين وتقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات، لافتا إلى أن المهرة تتميز بالكثير من الفرص والمقومات الاستثمارية في مختلف المجالات.

ووجه المحافظ، فرع مصلحة الهجرة و الجوازات التعاون في تسهيل دخول الكادر الطبي المختص والفنيين التابعين للمجموعة، بعد استكمال الإجراءات من قبل مكتب الهيئة العامة للاستثمار.

وأوضح سليماني أن مجموعة المستشفى اليمني الهندي قامت بافتتاح فروع لها في محافظتي مأرب وعدن وتسعى إلى افتتاح فروع لها في المهرة وفرع لمعهد طبي في مدينة الغيظة.

وفي السياق ناقش المحافظ مع فريق من برنامج الأغذية العالمي بقيادة السيدة ماريا مديرة مكتب برنامج الأغذية العالمي محور المكلا، وممثلين عن ائتلاف الخير للإغاثة والأعمال الإنسانية سير مشروع الأمن الغذائي ومشاريع تحسين سبل العيش المستقبلية.


وأشاد المحافظ بالجهود التي يبذلها البرنامج وشريكه المنفذ ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية عبر مشروع الأمن الغذائي، الذي يستهدف أكثر من ستة آلاف أسرة بالمهرة، مؤكدا على حاجة المهرة للمزيد من تدخلات للمنظمات الإغاثية بسبب استقبالها للنازحين من مختلف مناطق اليمن.

واستمع المسؤول الأول في المهرة من السيدة ماريا إلى شرح حول تدخلات المنظمة بالمحافظة وفي مقدمتها سير توزيع المساعدات الغذائية ومدى تأثر الأسر المستفيدة بتقليص الحصص الغذائية بسبب نقص التمويل .

وثمنت السيدة ماريا الدعم الذي تقدمه السلطة المحلية لتسهيل أنشطة البرنامج، لافتة إلى إن الزيارة تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك مع السلطة المحلية والاطلاع على عمل الشريك المنفذ ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى