صحيفة عمانية: نجاح مسقط بتمديد الهدنة خطوة نحو مباحثات أوسع

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> أكدت صحيفة (عمان) أن نجاح المساعي العمانية لتمديد الهدنة في اليمن يعد نجاحاً لنهج السلام الذي آمنت به، معتبرةً ذلك خطوةٌ مهمةٌ يمكن أن تمهّد الطريق لإطلاق مباحثات موسّعة للتسوية الشاملة والوصول إلى حلٍ مستدامٍ للأزمة اليمنية.

وأعتبرت الصحيفة فيإ إفتتاحيتها تحت عنوان "الوساطة العمانية.. طريق السلام" أمس الإثنين أن زيارة المبعوث الأمريكي الخاص باليمن إلى مسقط "تحمل تقديرًا خاصاً للدور المحوري المهم الذي تلعبه سلطنة عمان في الملف اليمني".

وأضافت الصحيفة قائلةً أنه "لا شّك أن سلطنة عمان تسعى حثيثًا منذ اندلاع الحرب في اليمن ـ وبالشراكة مع الأطراف الأممية ـ على التخفيف من حدة الأوضاع الإنسانية بتثبيت الهدنة وتهيئة المناخ التفاوضي لمساندة الأطراف اليمنية في الوصول إلى حلٍ سياسيٍ يحقق لليمن ولدول المنطقة الأمن والاستقرار، مشيرةً إلى أن سلطنة عمان ستواصل بمعيّّة الأطراف الخليجية والدولية جهودها الرامية إلى وقف الحرب وعودة الاستقرار في اليمن".

وأشارت الصحيفة إلى نجاح سلطنة عمان في ترسيخ سياسة السلام والحوار والحلول الدبلوماسية على مدى تاريخها الحديث، ولعب دور الوسيط النزيه والموثوق في العديد من الملفات الإقليمية والدولية وهو النهج الذي رسمه السلطان العماني هيثم بن طارق منذ توليه مقاليد الحكم في البلاد، حيث أكدّ - في أول خطابٍ له - ثوابت السياسة العمانية القائمة على التعايش السلمي وحسن الجوار وإحترام سيادة الدول، وضرورة النأي بالمنطقة عن الصراعات والخلافات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى