​كبار أوروبا أمام عقبة أخيرة لمواصلة دوري الأبطال

> وودج «الأيام» متابعات :

>
​وصل ماراثون التأهل إلى دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم إلى العقبة الأخيرة ، مع وجود ثلاثة أندية سبق لها أن رفعت الكأس الغالية في الصراع على حق نيل إحدى البطاقات الست المؤهلة عن الملحق الفاصل ، وما يترافق معها من مكافآت مالية ضخمة.. وسيلتقي بنفيكا البرتغالي، الفائز بكأس الأندية الأوروبية البطلة مرتين في عامي 1961 و1962 وأحد طرفي المباراة النهائية خمس مرات بعد ذلك آخرها عام 1990، مع دينامو كييف الأوكراني الذي يدافع عن أكثر من بطاقة المشاركة في دور المجموعات.

بنفيكا البرتغالي يلتقي مع دينامو كييف الأوكراني الذي يدافع عن أكثر من بطاقة المشاركة في دور المجموعات، وستقام مباراة الذهاب مساء اليوم الأربعاء في وودج البولندية حيث يخوض دينامو مبارياته في المنفى نتيجة الغزو الروسي لبلاده.

وبعدما عاد الفريق إلى تمارينه في بولندا ، عقب الفوز على (شتورم غراتس النمساوي) في أرض الأخير 2 - 1 بعد التمديد في إياب الدور التمهيدي الفاصل (انتهى لقاء الذهاب 1 - 0) ، وكان الموقع الرسمي لدينامو كييف واضحا ، حيث أقر بأن الأمر يتعلق بأكثر من مباراة في كرة القدم ، وكتبت الصحف أن اللاعبين يدركون أنهم يبذلون كل ما في وسعهم من أجل شرف بلد من خلال إضافة النقاط إلى تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا).

وتابعت الصحف قائلة ، أن جميع الكييفيين مشتاقون إلى الوطن ، ويتطلعون للعودة إلى أوكرانيا ، لكن على واقع أنهم يمنحون أمّتهم ومقاتليهم مشاعر إيجابية ، تجعلهم ينسون شعورهم الشخصي .. لديهم هدف واحد ، وهو التأهل إلى دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.
والتقى الفريقان في دور المجموعات ، خلال الموسم الماضي ، حيث تعادلا سلبا في كييف في الجولة الأولى حين نال الفريق الأوكراني نقطته الوحيدة، قبل أن يفوز الفريق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى