سيحوت تبهر

> كالعادة تمارس مدينة سيحوت العاصمة الرياضية والثقافية الإبهار، وتصاحب التألق، وتجذب المشاركين والزوار من خلال المسابقات الرياضية الكروية التي تنظمها سنويا.
مختار باداس
مختار باداس


سيحوت لايختلف إثنان على تفردها وتميزها على مستوى المحافظة في الجوانب الرياضية والشبابية والكشفية والتعليمية ، فعلى المستوى الرياضي تمتلك أندية مميزة ومواهب ، وفي الجانب الثقافي لديها موروث ثقافي زاهر وكبير، ولها النصيب الأفضل والأجمل في مجال التعليم والكادر البشري حيث تمتلك المهندسين والرياضيين ورجال الأعمال والمناضلين والمثقفين والأطباء الماهرين ، أبرزهم : (البروفيسورالفقيد أحمد الدويل طيب الله ثراه ).. علماً أن لإبنائها نصيب الاسد في تصدر المراكز الأولى على مستوى المحافظة والجمهورية في التعليم الاعدادي والثانوي والجامعي ، ولذلك أطلق عليها الكثير من المثقفين لقب "العاصمة الثقافية والرياضية للمهرة".

وأمام حقيقة توأمة الإبهار والتألق لسيحوت.. صناعة.. وجهد.. وخبرة اكتسبها أبناء سيحوت من خلال مشاركتهم في اللجان الشبابية والرياضية في إطار المحافظة وخارجها وبصورة مستمرة.. بالإضافة إلى حنكة وتمرس الكثير منهم في العمل الإداري والتطوعي والتنظيمي والكد في الميدان ، دون كلل أو ملل ، لحصد النجاحات الحقيقية ، التي تسر الناظرين وتستقطب المشاهدين والمتابعين من عشاق المستديرة.

ومن خلال متابعتي للدوريات التي تقام في مدينة سيحوت ، دائمًا نلاحظ ونسمع عن حكايات النجاح بمستويات عالية مميزة لم نجدها في أماكن أخرى في جانب الحضور الجماهيري الكثيف والتنظيم الرائع ، والتغطية الإعلامية الحاضرة والجوائز المقدمة وحفاوة الاستقبال للضيوف .. إنها حقاً سيحوت المتميزة يا سادة أرض الكرم والجود.

ولكن من الظلم أن نشاهد في سيحوت حضوراً جماهيرياً كثيفاً وتزاحماً شديداً في كل الدوريات الكروية ، التي تقام فيها يفترشون الأرض لعدم وجود مدرجات في الملعب تمكنهم من متابعة المباريات براحة وتشويق والتشجيع على إيقاع الطبول المهرية على غرار احتفالية مهرجان الكبارة الشهير ، الذي تشهده سيحوت سنوياً عقب عيد الأضحى المبارك .. لأجل شباب سيحوت المبدعين .. رياضياً وتعليمياً .. فمن حقهم أن يكون لهم ملعب لكرة القدم معشب ، ومؤهل للمباريات ، والحضور الجماهيري.

سطورنا هذه نبعثها للسلطة المحلية بالمهرة ، والمحافظ (بن ياسر) لإحقاق الحق، وإعطاء أبناء سيحوت ما يستحقونه في الجانب الرياضي وخاصة (ملعب معشب) .. متمنين التوفيق والنجاح لبطولة الفقيد الشيخ محمد علي الزويدي بسيحوت وحصد النجاح الذي يعانق الإبداع والإعجاب ويرضي طموح الأحباب ومحبي الرياضة كافة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى