صراع إداري وأمني بين لحج وعدن على تحصيل إيرادات الضرائب

> تبن «الأيام» خاص:

> عادت قضية التداخل في الصلاحيات الإدارية بين العاصمة عدن ومحافظة لحج إلى السطح أمس الأربعاء ما يشكل صراعا لايزال قائما على تحصيل الإيرادات للخدمات العامة للدولة.

وكشفت مصادرمحلية في مديرية تبن أمس تضارب وتداخل الصلاحيات أدى إلى حدوث العديد من الاشكاليات خصوصا ما يتعلق بتحصيل الموارد المالية السيادية بين المحافظتين في مقدمتها رسوم الضرائب.

وقال مصدر مسؤول في تبن إن أطقما أمنية تابعة لقسم شرطة دارسعد"قامت بالتدخل في اختصاصات المديرية خلال اليومين الماضيين حينما أجبرت مالكي المحلات التجارية بدفع الضرائب والايرادات لصالح مديرية دارسعد وتهديد أصحاب المحلات بالحجز في حالة الامتناع عن دفع الايرادات لصالح المديرية رغم إن الاختصاص لمديرية تبن محافظة لحج".

ودفعت تلك التدخلات والتضاربات في الصلاحيات مدير عام شرطة محافظة لحج اللواء صالح السيد أمس إلى رفع مذكرة إلى مدير عام شرطة عدن لاحاطته بشأن ما يحدث من تجاوز وتدخل تقوم به أطقم تابعة لأمن مديرية دار سعد في نطاق اختصاص مديرية تبن بمحافظة لحج.

وفيما يبدو إنه تحذير بعدم التمادي، طالب اللواء السيد من مدير أمن عدن بإلزام مدير قسم شرطة دارسعد بالتقيد بنطاق اختصاصهم الجغرافي ومنع التجاوز وعدم إرسال الأطقم للتدخل بنطاق اختصاص سلطات مديرية تبن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى