سياسيون جنوبيون: مأرب مؤشر إنقلاب آخر على القرارات الرئاسية ومشاورات الرياض

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
​أكدّ سياسيون جنوبيون أنه خلال الفترة المنصرمة ظهر توافق مصالح وتحالف ضمني كبير بين جماعتي الإخوان والحوثيين.

وأشاروا في تعليقاتٍ على منصاتهم الإجتماعية أمس الأربعاء إلى أن: "حزب الإصلاح (جماعة الإخوان باليمن) أصبح يعول كثيرًا على مأرب اليمنية لتجميع قواته العسكرية بما يمكنه من البقاء في اللعبة السياسية والعسكرية ومواصلة إرباك الوضع بالجنوب، بعد أن كسرت شوكته في شبوة الجنوبية".

وأطلق سياسيون وناشطون جنوبيون هاشتاج #دويله مارب ملاذ للارهاب # قائلين أن: "المتتبع يُدرك تبادل الأدوار الحاصل على المستوى السياسي والإعلامي بين الإخوان والحوثي لتعزيز وجودهما وأداورهما الهدامة".
وأضافوا: "يسعى الاخوان لإلهاء العمالقة الجنوبية والقوى الوطنية في معارك داخلية من اجل إفساح المجال للحوثي كي يعزز وجوده وتحقيق الهدف المشترك بينهما إنشاء دويلة اخوان ودويله ولاية الفقيه".

وأشاروا إلى أن: "جماعة الاخوان تقوم بعرقلة مهمة المجلس الرئاسي في مواجهة الحوثيين وذلك من خلال تقويض أسس الجيش الوطني الفعلي".
وتابعوا: "ما زال الاخوان عبر جنرال الإرهاب علي محسن الأحمر يتحكمون بقطاعات الجيش بعد أن حولوها إلى ميليشيا تابعة لهم.

وأكملوا: "التمرد الإخواني المسلح على السلطات الشرعية بشبوة أعاد فتح الأعين على دور مأرب في تقويض إستقرار الجنوب، بعدما حولها تنظيم الإخوان الإرهابي إلى ما يشبه غرفة عمليات لإرباك المناطق المحررة".
وأكّدوا على ضرورة تحرير محافظة مأرب اليمنية من هيمنة تنظيم الإخوان بأسرع وقت ممكن، مشيرين إلى أن: "رأس الأفعى الإخوانية تكمن في مأرب اليمنية، لذا من الواجب تحريرها".

ونّوهوا بأن: "مأرب اليمنية تعد بالوقت الراهن واحدة من المناطق القليلة التي يستخدمها حزب الإصلاح إقتصاديا وعسكريا، في آنٍ واحد، لإدارة وتمويل تحركات قواته في محافظات الجنوب لا سيما بعد أن فقد ميزة السيطرة على شبوة، وبالتالي لا يمكن تأمين الأخيرة إلا بإنهاء هيمنة "الإخوان" على مأرب"، حد وصفهم.

وتابعوا: "ما يحدث بمأرب اليمنية يؤكد أن الإخوان بمأرب إنقلبوا على القرارات الرئاسية ومشاورات الرياض وتنكروا لكل الاعمال التي قدمها التحالف العربي، ما يبرهن التخادم الحوثي الإخواني".
وأشاروا إلى أن: إستمرار مأرب اليمنية بإرسال المسلحين إلى شبوة ووادي حضرموت يؤكد أن مأرب أصبحت بؤرة للتطرف والإرهاب لتنفيذ أجندة قطرية تركية".

كما أكدّ السياسيون الجنوبيون أن: "‏قوات العمالقة الجنوبية باتت مطرقة مجلس القيادة الرئاسي لتهشيم عظام مليشيا إخوان اليمن المتمردة في شبوة ووادي وصحراء حضرموت والمهرة".

وأكملوا: "يعتبر عدم توريد مأرب فلسًا واحدًا من إيرادات النفط والغاز للبنك المركزي بالعاصمة عدن تمردًا واضحًا"، مطالبين بقرار يلزم مأرب بتوريد كافة إيراداتها من تصدير النفط والبيع المحلي للوقود المكرر وغاز الطهي إلى البنك المركزي بالعاصمة عدن وليس إلى خزائن إخوان اليمن وقيادتهم بالخارج.

وقالوا: "‏على كافة المكونات الاجتماعية والقبلية والرجال المخلصين بمأرب اليمنية الوقوف صفًا واحدًا في مواجهة الفتن الإخوانية وحماية تراب مأرب من مشاريع الفوضى الإخوانية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى