​أكثر من 50 قتيلاً وجريحاً في قصف صاروخي على مدينة الباب شمالي سوريا

> دمشق«الأيام» القدس العربي :

> أكد مصدر طبي في مدينة الباب بريف حلب الشرقي السوري، أن أعداد القتلى والجرحى جراء القصف الصاروخي على المدينة اليوم الجمعة، تجاوز 50 شخصا، فيما حمّل مصدر بالمعارضة، قوات سوريا الديمقراطية (قسد) المسؤولية عن القصف.

وقال المصدر الطبي، الذي يعمل في مشفى الباب الوطني: ارتفع العدد إلى 13 قتيلاً وأكثر من 39 جريحاً، وهناك أطفال بين القتلى والجرحى.

وأضاف المصدر أن بين الجرحى حالات حرجة وربما يرتفع عدد القتلى إلى أكثر من 15 وهناك حالات بتر أطراف وتم عبر مكبرات المساجد طلب التبرع بالدم .

من جانبه أكد مصدر في الدفاع المدني التابع للمعارضة السورية استهداف سوق لبيع الخضار وسط مدينة الباب والذي يكون عادة مكتظاً بالمتسوقين عند ساعات الصباح الأولى.

وأضاف المصدر: سقوط عدد من القذائف الصاروخية على السوق خلّف قتلى وجرحى ودمارا كبيرا في المحال التجارية والمنازل والسيارات الموجودة في المكان، وعملت فرق الدفاع المدني والإسعاف على انتشال جثث القتلى والجرحى وإزالة الأنقاض وإطفاء الحرائق.

وحمّل المصدر «قسد» مسؤولية القصف على المدينة، مضيفا أن مصدر القذائف الصاروخية على مدينة الباب مواقع لقسد.

 وأكد قائد عسكري في الجبهة الوطنية للتحرير، أن الجيش التركي وفصائل المعارضة بدأت بقصف مركّز على مواقع قوات قسد والقوات الحكومية السورية شرق مدينة الباب. 

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى