​متابعة سير أنشطة المركز الوطني للتثقيف بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
 قام د.قاسم بحيبح وزير الصحة العامة بمدينة عدن اليوم الثلاثاء بزيارة تفقدية لمتابعة سير العمل في المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني والتقي قيادته والكادر الوظيفي فيه.

وبحسب التفاصيل، إستمع المسؤول الصحي الأول في البلاد إلى تقريرٍ من مدير عام المركز د.عارف محمد ناجي الحوشبي والمتضمنة جملة الأعمال المنجزة ومنها إنتاج الرسائل التوعوية الصحية وجهود المركز في الحشد المجتمعي والمناصر للبرامج الصحية المختلفة.

ودعا بحيبح إلى ضرورة تبني رؤية واحدة في كيفية أداء الرسالة الإعلامية والتوعوية ومناصرة ومساندة قطاعات الصحة والعمل على نشر الثقافة الصحية ومواجهة الإشاعات ودحضها وخلق وعي جماهيري فاعل تجاه الأنشطة الصحية المختلفة.

وأوضح بحيبح أن الوزارة تتبنى حالياً مشروع فحوصات ماقبل الزواج وتعمل على إنشاء البرنامج الوطني لمكافحة التبغ مما يحتم على المركز التفاعل معها والسير باتجاه تعزيز الرسالة الصحية وتحديد مضامينها ونوعيتها وجودتها وعمل التوازن المطلوب بين التثقيف والاعلام الصحي وإعداد الخطط المزمنة ومسايرته الجو العام.

وشدد بحيبح على ضرورة توصيل الرسالة الإعلامية بصورة مبسطة ومؤثرة ووضع اللمسات الإبداعية فيها ويمننتها
وأكد على أهمية الحاجة إلى إنشاء مكتبة خاصة بالمركز والتعريف بانشطته المختلفة والرفع بتقارير الانجازوتحديد المنجز وفقاً للخطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى