​بدء برنامج بالإدارة المستدامة الخاصة بالنفايات البحرية

> عدن «الأيام» خاص:

>
عقدت الهيئة العامة لحماية البيئة في مدينة عدن اليوم الثلاثاء ورشة العمل الوطنية حول مراجعة مسودة خطة العمل الوطنية للإدارة المستدامة للنفايات البحرية المبعثرة في اليمن بالشراكة مع الهيئة الاقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن "برسجا".

وتناقش الورشة خلال يومين بمشاركة ممثلين من قطاعات الشؤون البحرية وهيئةحماية البيئة ووزارة الصناعة والتجارة من لحج وأبين وعدن ،عدداً من المحاور المتعلقة ببرنامج البرسجا للنفايات البحرية ودور الهيئة العامة لحماية البيئة في إدارة النفايات البحرية وإدارة المخلفات الصلبة في اليمن إضافةً إلى لمحةٍ عامةٍ على خطة العمل الوطنية والاجراءات وإطار الإدارة المتكاملة لعمل الخطة.

وأشار وكيل الهيئة العامة لحماية البيئة عبدالسلام الجعبي، إلى أهمية الورشة في مراجعة مسودة الخطة الخاصة بإدارةالنفايات المبعثرة والتي تشمل الخط الساحلي للبحر الاحمر من محافظة المهرة حتى سقطرى.

وشدّد على ضرورة المشاركة الفعّالة وإثراء برنامج الورشة بالارآء والتوصيات التي ستعكس نتائجة ضمن الخطة الوطنية، لتكون وثيقةٍ وطنيةٍ سيتم البناء عليها كجزء من الخطة الاقليمية الخاصة للإدارة المستدامة للنفايات المبعثرة في الجمهورية اليمنية والدول المطلة على البحر الاحمر وخليج عدن.

وإستعرض البرنامج التأهيلي البرسجا في اليمن المواضيع والأهداف المتضمنة لمسودة خطة العمل الوطنية للإدارة المستدامة للنفايات البحرية وترتيب الآوليات الخاصة الاجراءات الخاصة بخطةالمسودة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى