وزير العمل يطالب اليونيسيف بفتح مكتب رئيس في العاصمة عدن

> عدن "الأيام" خاص

>
أشاد د. محمد سعيد الزعوري وزير الشئون الإجتماعية والعمل بمستوى التنسيق والشراكة مع منظمة اليونسيف ،مؤكداً على أهمية استمرار هذا الزخم من العلاقات لتعزيز وتقوية برامج ومشروعات المنظمة في اليمن.

جاء ذلك خلال إستقبال الوزير لوفد اليونسيف الذي قدم الى ديوان الوزارة أمس الثلاثاء برئاسة السيدة حنان سليمان نائب المدير التنفيذي لليونسيف والسيدة أديل خُضر المدير الإقليمي لشرق وشمال افريقيا في المنظمة.

حيث قال الوزير:" نرحب بوفد اليونسيف، هذه المنظمة التي استطعنا من خلالها أن نخطو خطوات متقدمة الى الأمام بفضل دعمها للبرامج والمشروعات التي تنفذها الوزارة". منوهاً "أن تأسيس اللجنة الإستشارية للحماية الإجتماعية مثّل انجازاً كبيراً في علاقة الشراكة مع اليونسيف ، وهي اللجنة التي انتظمت لقاءتها منذ التأسيس، بحاجة لمزيد من الدعم لمساعدتها في تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للحماية الإجتماعية.

وأشار الوزير لأهمية أن تكون للمحافظات المحررة برامج مستقلة، من خلال العمل لتحويل مكتب المنظمة بعدن إلى مكتب رئيس يملك قراره بعيدا عن صنعاء لإدارة البرامج والمشاريع الخاصة بالمحافظات المحررة ، وبما يعود بالنفع على المستفيدين من البرامج لتعزيز الحماية وسبل العيش.
مؤكداً على المضي قدما لتنفيذ الإستراتيجية الوطنية للحماية الإجتماعية والإستراتيجية الخاصة بحماية الطفل.

وأكد على أهمية إعداد وتطوير دليل إدارة الحالة وتنفيذ برامج تدريب لبناء قدرات الإخصائي الإجتماعي، وكذا تعزيز وتطوير برامج المرأة.

وأضاف .."نعلّق آمال عريضة على اليونسيف لإستمرار الدعم، للوصول الى التنمية المستدامة ، متطرقا الى كثير من القضايا ذات الإهتمام المشترك .

من جهتها أعربت السيدة حنان سليمان نائب المدير التنفيذي لليونسيف عن تقديرها لمستوى التنسيق والشراكة بين المنظمة ووزارة الشئون الإجتماعية والعمل مؤكدة أن اليونسيف ستستمر في دعم وتمكين مكتبها بالعاصمة عدن والعمل على تطويره، وأن المنظمة تجد فرصة للعمل مع المانحين كالبنك الدولي وغيره لدعم الإستراتيجيات الوطنية للحماية الإجتماعية وحماية الطفل، والسعي لإيجاد تمويلات طويلة الأمد لتنفيذ البرامج.

موضحةً أن صندوق الرعاية  يعد العمود الفقري للحماية الإجتماعية، وستعمل المنظمة لإستكمال متطلبات بناء القدرات للصندوق للقيام بوظيفته في خدمة المستفيدين في المناطق المحررة.
شارك في الكلمات من وفد المنظمة السيد فيليب دواميل ممثل اليونسيف في اليمن والسيد تشارلز نزوكي مدير مكتب اليونسيف في العاصمة عدن والسيد جانلوكا بونو مدير العمليات الميدانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى