​قرعة سهلة للريال ونارية لبرشلونة ومتوازنة للإنجليز في دوري الأبطال

> إسطنبول «الأيام» وكالات:

> أسفرت قرعة دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لموسم 2022 - 2023 ، عن مجموعة سهلة لـ (ريال مدريد) حامل اللقب، و(نارية لبرشلونة)، فيما جاءت متوازنة بالنسبة لـ (الفرق الإنجليزية الأربعة).
ووقع ريال مدريد في المجموعة السادسة إلى جانب : لايبزيج وشاختار وسيلتيك ، فيما جاء برشلونة في المجموعة الثالثة النارية بجوار : بايرن ميونخ وإنتر ميلان وفيكتوريا بلزن.

أما ليفربول الوصيف فجاء في المجموعة الأولى بجانب : أياكس ونابولي ورينجرز بينما جاء مانشستر سيتي في المجموعة السابعة بجوار إشبيلية ودورتموند وكوبنهاجن ، وحل تشيلسي في المجموعة الخامسة بجانب ميلان وريد بول سالزبورج ودينامو زغرب، فيما وقع توتنهام في المجموعة الرابعة مع آينتراخت فرانكفورت وسبورتنج لشبونة ومارسيليا.

ويصطدم باريس سان جيرمان بيوفنتوس في المجموعة الثامنة ، التي تضم أيضًا : بنفيكا ، ومكابي حيفا ، وفي المجموعة الثانية جاء كل من : بورتو وأتلتيكو مدريد وليفركوزن وكلوب بروج.
وشاء القدر أن يصطدم إيرلينج هالاند بفريقه السابق بوروسيا دورتموند بعد أشهر قليلة على رحيله عن النادي صوب مانشستر سيتي، وذلك بعدما وقع الفريقان معا في المجموعة السادسة .. كما سيتجدد اللقاء بين الألماني إلكاي جوندوجان، نجم السيتي وفريقه السابق، بعدما واجهه الموسم قبل الماضي في ربع النهائي.

كما أن المدافع البرازيلي المخضرم تياجو سيلفا سيكون مضطرا للعب ضد ميلان الذي ارتدى قميصه لمدة 3 سنوات حتى رحيله عام 2012 .. يأتي ذلك بعدما أوقعت القرعة فريق تشيلسي، الذي يلعب له سيلفا، في المجموعة الخامسة ضد ميلان، وسالزبورج ودينامو زغرب.
ولم يكن يتصور (المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي) أن يصطدم بفريقه السابق بايرن ميونخ ، بعد فترة قصيرة للغاية على رحيله عن النادي ، حيث سيضطر ليفاندوفسكي هذه المرة لمواجهة بايرن ميونيخ بقميص برشلونة ، المنضم إليه حديثا، بعدما واجهه لسنوات مع دورتموند قبل انضمامه لصفوف البافاريين في 2014.

المجموعة الثامنة التي أوقعت (باريس سان جيرمان) في صدام ناري ستشهد أيضا مواجهة بين نجوم وفرقهم السابقة،
الحديث هنا عن الأرجنتيني أنخيل دي ماريا ، الذي رحل مؤخرا عن باريس ، لكنه سيضطر لمواجهة رفاقه القدامى بقميص يوفنتوس .. ولن يكون دي ماريا وحيدا في هذا النزال بل سينضم إليه الفرنسي أدريان رابيو الذي سبق له اللعب لسنوات بالقميص الباريسي.
من جهة أخرى .. نفى رئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ (أوليفر كان) ، ما قالته الصحافة الكتالونية بخصوص أنه "سخر" من برشلونة ، خلال قرعة دوري الأبطال ، حين ابتسم ، بعدما عرف أن فريق (البرسا) ، سيكون مع فريقه في نفس المجموعة ، وقال أوليفر كان في تصريحات لصحيفة (بيلد) ردا على الأمر : "هذا التفسير يأتي خارج الإطار بشكل تام، لقد تركنا روبرت ليفاندوفسكي منذ أسابيع قليلة ، لينضم إلى برشلونة ، وفي القرعة تبين أننا سنتقابل ، في دور المجموعات في دوري الأبطال .. تجعلني هذه الصدف أبتسم ، لديّ احترام كبير لروبرت وبرشلونة ، وستكون هاتان المباراتان ، بمثابة حفل لمشجعي الفريقين وجماهير كرة القدم بوجه عام".

يذكر أن المسؤول البافاري كان قد عارض بصورة قوية ، انتقال ليفاندوفسكي إلى البرسا ، ولم يلن موقفه إلا أمام عرض بقيمة 45 مليون يورو .. إضافة إلى مجموعة من المتغيرات.

وانتهت آخر مواجهات ، جمعت بين العملاقين البافاري والكتالوني ، بصورة مأساوية للبرسا ، ففي الموسم الماضي فاز بايرن على برشلونة في مرحلة المجموعات 3 - 0 ذهابًا وإيابا ، وفي ربع نهائي دوري الأبطال موسم 2019 - 2020م ، فاز بايرن ميونخ الذي توج باللقب في النهاية على برشلونة 8 - 2.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى