إيران تكشف الهدف الرئيسي للمفاوضات مع السعودية

> "الأيام" غرفة الأخبار

>
​كشفت إيران، تفاصيل عملية المفاوضات بين إيران والسعودية لإحياء العلاقات الثنائية، والتي جرت منها 5 جولات بوساطة عراقية في بغداد.

وقال المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان أبوالفضل عموئي، في تصريحات مع وكالة "فارس" الإيرانية، إن "الهدف الرئيسي للمفاوضات هو إحياء العلاقات الثنائية وإعادة فتح السفارات بشكل نهائي".

وأضاف عموئي: "لقد تم وضع خطوات تنفيذية لهذا المسار وأبدى الطرفان وجهات نظرهما حول القضايا الثنائية. بالنسبة لخطوات تنفيذ هذا الموضوع، تم تحديد مسار، وعند استكمال هذا المسار سنشهد حوارا دبلوماسيا بين البلدين، إيران والسعودية".

وتابع: "المسار الذي سيتبع في النهاية هو إعادة فتح السفارات. طبعا لدينا انتقادات لبعض المواقف الإقليمية والدولية للسعودية وأثرنا ذلك في المفاوضات، لكننا لا نعتبر ذلك مناقضا للتعاون ووجود علاقات ثنائية بين الشعبين المسلمين".

وختم عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني بالقول: "نعتقد أن هذه العلاقات الثنائية يمكنها أن تساعد في أن نتخذ خطوات في مسار خفض تاثير القوى الآتية من خارج الإقليم للمنطقة وإجهاض بعض مخططات الصهاينة بالمنطقة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى