​عدن..الصحة تتسلم 31 طنا من المستلزمات الطبية

> عدن «الأيام» خاص:

>
تسلم البرنامج الوطني للإمداد الدوائي بوزارة الصحة العامة بمدينة عدن، اليوم السبت، 31 طنا من المستلزمات الطبية المتنوعة مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وقالت وكالة "سبأ" الحكومية إن وزير الصحة العامة د. قاسم بحيبح ثمن الدعم السخي والمتواصل الذي يقدمه الأشقاء في المملكة العربية السعودية من خلال مركز الملك سلمان للقطاع الصحي في بلادنا.

وأكد بحيبح أن الدعم سيسهم في دعم المرافق الصحية المختلفة التي ستشملها خطة التوزيع الوزارية فيما سيوجه جزء من هذا الدعم إلى مركز نبض الحياة لجراحة القلب في المكلا.

وأكد مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بعدن صالح الذيباني، أن تسليم هذه الشحنة يأتي في إطار برنامج الدعم الصحي لوزارة الصحة المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والذي سيتولى البرنامج الوطني للإمداد الدوائي بوزارة الصحة توزيعه على المحافظات المستفيدة منه.

واستعرض بحيبح مع مدير عام البرنامج الوطني للإمداد الدوائي د. سعاد الميسري خطة البرنامج المكرسة لتوزيع أسطوانات الأكسجين وفقا للاحتياجات، وشدد بحيبح على ضرورة أن تعطى الأولوية في التوزيع إلى مصانع الأكسجين التي تم إنشاؤها مؤخرا بتمويل من البنك الإسلامي في عدد من المحافظات.

واطلع المسؤول الصحي على خطة وآليات توزيع الأدوية الخاصة بزارعي الأعضاء والأنسولين، مشددا على ضرورة إيجاد الآليات المناسبة والميسرة للعمل والضامنة حصول المرضى المحتاجين على حصتهم من أدوية الأمراض المزمنة بيسر وسهولة.

وعلى صعيد آخر، أكد بحيبح في ختام فعاليات ورشة العمل الخاصة بمسح الموارد والخدمات والكوادر الصحية في المرافق الصحية، على أهمية نظام المعلومات في مساعدة صناع القرار على اتخاذ القرارات المناسبة.

وأشار بحيبح إلى أن نظام المعلومات يعد أحد الأهداف الاستراتيجية والمحورية في النظام الصحي، لافتا إلى أهمية العمل على إنشاء قاعدة بيانات حديثة وواقعية ودقيقة يعتمد عليها في التخطيط للمشاريع والبرامج الصحية المختلفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى