القوات الجنوبية: عملية أحور تجسيد عملي لحملات الإخوان التحريضية

> «الأيام» غرفة الاخبار:

>
  • المقاومة الوطنية تصطف مع الانتقالي ضد الإرهاب والداخلية تحذر من التستر على الإرهابيين
> قال ناطق القوات المسلحة الجنوبية محمد النقيب إن العملية الإرهابية التي استهدفت القوات الجنوبية في موقع بأبين يوم أمس، يأتي تجسيدا عمليا للحملة الإعلامية التي وصفها بالمجنونة وتقف خلفها وسائل إعلامية والمطابخ الإعلامية تابعة لجماعة الإخوان.

وأضاف النقيب أمس لقناة عدن المستقلة: "هذه العمليات الإرهابية خاصة بخلفياتها الإخوانية تجد أنها تجسيد عملي للحملة الإعلامية المجنونة التي تقف خلفها الوسائل الإعلامية والمطابخ الإعلامية التابعة لجماعة الإخوان".

وأشار النقيب إلى أن القوات المسلحة الجنوبية مستعدة جيدا وهي تخوض معركتها الوجودية في مواجهة الإرهاب بالجنوب.

وقال النقيب: "هناك تحريض على القوات المسلحة الجنوبية سواء دفاع شبوة أو قوات العمالقة الجنوبية أو الحزام الأمني أو حتى الأبطال من الزملاء في القوات المشتركة في محور أبين، هناك تحريض كبير وتماهي كبير مع خطاب التنظيمات الإرهابية وأنصار الشريعة.

وأضاف: نحن نخوض معركة وجودية مع تنظيمات إرهابية تقف وراءها قوى سياسية، هذه القوى السياسية كانت الحاضنة الرئيسية والدافع والفقاسة الكبرى للتنظيمات الإرهابية في الجنوب ومن الطبيعي أن تدفع هذه القوى السياسية المنهزمة في الجنوب بهذه الخلايا والعناصر الإرهابية.

وتابع قائلا: نحن مستعدون وقد جهزنا أنفسنا وأرواحنا لتطهير ترابنا الوطني من هذه العناصر الإرهابية والإرهاب بمختلف أشكاله.

وأضاف النقيب: "التنظيمات الإرهابية كانت تعيش في حالة سلام عندما كانت تسيطر الوحدات العسكرية الموالية لتنظيم الإخوان المسلمين سواء في أجزاء من أبين أو في محافظة شبوة غير أن العملية المباغتة لقواتنا المسلحة دفاع شبوة والعمالقة والحزام الأمني القوات المشتركة في أبين فاجأت هذه التنظيمات الإرهابية وجعلتها في وضع مكشوف ولم تكن تتوقع أنها تصل إلى هذا المستوى من الانكشاف والملاحقة.

وتابع النقيب: "ما حدث من جريمة إرهابية هي محاولة بائسة من قوى الإرهاب التي تعيش حالة ضعف وانتحار وهي محاولة بائسة لإرباك المشهد الأمني ".

و قوبلت العملية الإرهابية بتنديد واسع من القوى السياسية والحكومة والسلطة المحلية بمحافظة أبين.

وأكد العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، واحدية الموقف بين المكتب السياسي والمجلس الانتقالي ضد الإرهاب والتطرف.

وكتب طارق صالح معلقا، في أعقاب هجوم إرهابي استهدف موقع لقوات الحزام الأمني: "ستنتصر أبين على الإرهاب، وسيجر الإرهابيون ذيول الهزيمة"، معبرا عن تعازيه للحزام الأمني وقوات محور أبين، وأضاف: "نشد على أيديهم ونقدّر بطولاتهم، باسم المكتب السياسي نعزي قيادة المجلس الانتقالي ونؤكد وحدة موقفنا معهم ضد الإرهاب".

وقال العميد عبد اللطيف السيد قائد قوات الحزام الأمني أن الرد سيكون سريعا، وأضاف:"سنلاحق الإرهابيين إلى آخر معاقلهم في أبين".

وندد محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين، بالهجوم الإرهابي خلال زيارته إلى موقع الجريمة الإرهابية، ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ أن محافظ أبين قام بزيارة إلى موقع الهجوم الإرهابي الغادر وندد بالجريمة الإرهابية.

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني أن هذا الهجوم الإرهابي يؤكد من جديد التخادم بين مليشيا الحوثي التابعة لإيران والتنظيمات الإرهابية "داعش، القاعدة" والتنسيق الميداني القائم بينها للتخطيط وتنفيذ العمليات الإرهابية التي تستهدف الأجهزة الأمنية والأضرار بالأمن والاستقرار في المناطق المحررة.

وعبّر باسم الحكومة عن خالص التعازي والمواساة لأسر الشهداء من أفراد الحزام الأمني الذين قضوا في الهجوم الإرهابي، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين .

و نعت وزارة الداخلية أفراد الحزام الأمني الذين قتلو فجر أمس بمديرية أحور وأكدت الوزارة أنها لن تألوا جهدا في الوصول إلى من يقف خلف العملية الإجرامية، موجهة الأجهزة الأمنية باليقظة والتوحد في مواجهة العناصر الإرهابية، وتكثيف التحريات والمتابعة لضبط جميع العناصر الإرهابية ومن يأويها.

وحذرت وزارة الداخلية كل من يعمل على إيواء تلك العناصر والتستر عليها من المساءلة القانونية، مشددة على تعزيز التعاون مع الشرطة والإبلاغ عن التحركات المشبوهة في المحافظات المحررة حتى تتمكن الأجهزة الأمنية من محاربة الإرهاب والتطرف.

وقال بيان الوزارة إن هذه الأعمال الإرهابية تؤكد حالة التماهي والتخادم الحاصل بين العناصر المتطرفة وميليشيات الحوثي الإرهابية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى