​مصلحة الجمارك: الإيرادات تجاوزت 476 مليار ريال

> عدن «الأيام» عبدالسلام هائل:

>
كشف عبدالحكيم ردمان القباطي رئيس مصلحة الجمارك اليوم الأحد، أن إجمالي الإيرادات التي استوفتها مصلحة الجمارك خلال الفترة من يناير وحتى أغسطس من العام الجاري 2022م بلغت ( 476,795,745,027) ريال يمني، منها (262,712,330,024) ريال إيرادات ضريبية، و (214,083,415,003) إيرادات جمركية وعوائد أخرى.

وأشار القباطي في تصريحاته إلى أن مصلحة الجمارك شهدت خلال الفترة الماضية إنجازات عديدة بالإضافة إلى تحسن وزيادة الإيرادات، فقد ترافق ذلك تحسن وتطوير العمل الإداري والفني والبنية التحتية وربط المصلحة وفروعها بشبكة قاعدة بيانات متكاملة.
وأكد القباطي أن الإنجازات التي تحققت جاءت نتاجا لجهود كوادر المصلحة، وأيضا لدعم ورعاية رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي ودولة رئيس مجلس الوزراء

د. معين عبد الملك، وبدعم كبير وإشراف مباشر من وزير المالية سالم صالح بن بريك والذي تكلل بتحقيق العديد من الإنجازات، ومنها توحيد القيمة الجمركية في جميع المنافذ الجمركية وربطها بشبكة وقاعدة بيانات وأصبحت إيرادات جميع المنافذ الجمركية في المحافظات المحررة تورد إلى خزينة البنك المركزي بالعاصمة عدن.

وأشار إلى وجود تعاون حاليا من قبل قيادات السلطات المحلية في المحافظات وفي المقدمة من قبل وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس.

وأضاف القباطي أن أي نجاح مرتبط بمدى الاهتمام بالكوادر فقد تم في هذا الإطار إعطاء الأولوية لتأهيل الكوادر سواء بالدورات المحلية والتي تزيد عدد الدورات التي نظمتها المصلحة عن 9 دورات تأهيلية محلية لموظفي الجمارك في مركز التدريب الجمركي الذي تم افتتاحه بداية هذا العام بمقر المصلحة، ناهيك عن الدورات الخارجية  ومنها تأهيل (15) موظفا بدورة خارجية أقيمت في الأردن الشهر الماضي، وأيضا مجموعة أخرى هذا الشهر في القاهرة،  ومجموعة ثالثة سيتم تدريبها لاحقا في السعودية باعتبار أن نظام الجمارك نظام عالمي متطور، ولابد من تأهيل كوادرنا ومواكبة كل جديد في هذا الجانب.

وأضاف القباطي"لدينا مبنى جديد تم ربطه بشبكة إلكترونية وتأثيثه وتجهيزه بشكل كامل حيث يوجد ربط شبكي بين المصلحة وجميع الفروع، وأيضا بين المصلحة وبعض الجهات الحكومية المتعاملة معنا ونحن في طور التشييد واستكمال تجهيز المبنى الرئيسي الخاص بالمصلحة في المنطقة الحرة".

وواصل القباطي "افتتحنا قبل عدة أشهر مقر فرع المصلحة في ميناء الزيت وفي الأسبوع القادم سنفتتح مبنى الجمارك بمطار عدن الدولي مع كافة تجهيزاته، كما تجري أعمال التجهيزات لافتتاح مبان وغرف إضافية لمبنى الجمارك بالمنطقة الحرة، وقد استلمنا موقع بميناء المعلا لإنشاء مبنى للجمارك بالإضافة إلى أعمال التأهيل والترميم لمبنى مكتب جمارك عدن وهناك أعمال وتجهيزات متتالية تتم في كل في المكاتب والدوائر الجمركية في حضرموت والمهرة والمخاء والذي سبق وأن  افتتحناها في الأيام الماضية وجاهزون جمركيا لتشغيل جمرك ميناء رأس العارة بمحافظة لحج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى