​مدير شرطة ساحل حضرموت يشدد على سرعة التجاوب مع بلاغات المواطنين

> المكلا «الأيام» خاص:

>
​شدد مدير عام شرطة  ساحل حضرموت العميد المنهالي على التعامل الراقي مع المواطنين، وسرعة التجاوب مع البلاغات الأمنية وأشاد بدور أفراد مركز شرطة الديس في تحقيق العديد من النجاحات، حاثا إياهم على مواصلة هذا العمل، وبذل المزيد من الجهد بما يسهم في حفظ السكينة العامة للمواطنين.

نفذ المنهالي نزولا ميدانيا مفاجئا إلى مركز الأمن والشرطة بمنطقة الديس بمديرية مدينة المكلا، وذلك في إطار الزيارات الميدانية التي تنفذها الإدارة العامة للأمن والشرطة، لمعرفة مستوى الأداء، ومدى التجاوب مع بلاغات المواطنين.

وطاف العميد المنهالي بأقسام المركز للاطلاع على مستوى الأداء وتقييمه وتطويره، موجها قيادة المركز ممثلة بالنقيب عمر عوض بن مخاشن مدير مركز الديس، وكافة منتسبي المركز الالتزام بالدوام الرسمي، والانضباط الوظيفي.

إلى ذلك التقى مساعد المدير لشؤون الأمن العميد عبدالله الدقيل، اليوم الإثنين، ضباط كلية الشرطة وخريجي الحقوق.

وأكد العقيد الدقيل في محاضرة  ألقاها إلى أن صلاحيات مأموري الضبط القضائي هي التعامل مع الشكاوى والبلاغات والتحريات في جمع المعلومات اللازمة حول أي جريمة لمعرفة ظروفها وملابساتها ومرتكبيها فور علمهم بذلك، كما أنه ينبغي عليهم  القيام بجمع كافة القرائن والأدلة اللازمة الي تسهل عملية التحقيق في الدعوى.

وأشار العقيد الدقيل إلى أن يحق لمأموري الضبط الاستعانة بالخبراء والفنيين المتخصصين في إعداد التقارير الفنية التي يمكن من خلالها التوصل إلى نتيجة ما، وبالتالي فإن إعداد ملف الاتهام وجمع وحفظ وتحرير الأدلة استناداً الى القرائن و الإثباتات مهام تقع على عاتق مأموري الضبط القضائي أيضاً.

وعرج العقيد عبدالله الدقيل إلى أنه يلزم التطبيق العملي لملف نموذجي لكافة أقسام الإدارات لرفع مستوى العمل ومحاربة الفساد والرشاوي ونبذ الخلافات والشوائب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى