​ساكني حي العبادي يشكون من تزايد الأكواخ وإغلاق الطرق

> عدن "الأيام" خاص:

>
يعاني ساكني  حي العبّادي بجانب مقبرة الرضوان بمديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن، من تزايد الأكواخ في محيط حيهم السكني، الأمر الذي خلق معاناة كبيرة لدى الكثير من الساكنين وأدى إلى تضييق مداخل وصولهم للحي  وذلك بسبب صمت وغياب دور الجهات المختصة.

وناشد الأهالي عبر "الأيام" وزير الدولة محافظ عدن أحمد حامد لملس، ومدير أمن عدن اللواء مظهر الشعيبي، ومدير عام مديرية الشيخ عثمان د. أسامة معاوية محافظ والجهات المعنية بالتخطيط القيام بواجبهم وتحمل مسؤولياتهم ووضع حد لأعمال البسط والبناء العشوائي.

وأوضحوا  في شكواهم بأن "طريق مشروعنا السكني يعاني من انتشار البناء العشوائي على طول شارع 30 متر الممتد من شارع المعارض بجانب مقبره الرضوان وداخلها الي تقاطع الممدارة بحي الطيارين، ومن خلال متابعتنا مع مدير عام مديرية الشيخ عثمان تعاونه والذي قام مشكورا بإزالة هنجر يتبع  شخصية عسكرية كبيرة، لكن مازالت مجموعة من العشش استحوذ عليها باسطون في الطريق المؤدي إلى داخل مقبرة الرضوان وبجانبها أرضية ومركز تجاري لأحد المواطنين، والربط العشوائي لشبكة الكهرباء والاعتداءات بالزحف والبناء بشكل ممنهج على الطريق الرئيسي والفرعي من مخطط العبادي حتى وصلوا إلى داخل مقبرة الرضوان، كما قاموا بحفريات بيارات بشكل عشوائي ومضر جدا على البيئة ومن ناحيه الأمان أثناء السير بحيث لم يبنوا على فتحات البيارات أو إغلاقها بشكل محكم، تلك التجاوزات والعشوائيات تهدد مشروعنا بعدم إدخال الخدمات والبنية التحتية بسبب إغلاقهم الطريق الرئيسي بعرض 30 متر والطريق الفرعي بعرض 12 متر".

وطالب أهالي العبّادي في ختام مناشدتهم، محافظ عدن والجهات المسؤولة بفتح الطرق وإزالة العشش من أمام مشروعهم السكني وداخل مقبرة الرضوان والمركز التجاري الذي لم يستكمل بنائه بسببهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى