​معلمو الوضيع يطالبون بصرف مرتباتهم المنهوبة منذ 2015م

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

>
ناشد معلمو ومعلمات مديرية الوضيع بمحافظة أبين المجلس الرئاسي، لصرف مرتباتهم المنهوبة في شهر ديسمبر 2015، بعملية تقطع في نقيل العرقوب من قبل عناصر مجهولة.

وقال معلمو الوضيع إن المرتبات التي تم السطو عليها بلغت 38 مليون ريال، وإنه تم حينها متابعة القضية مع محافظ أبين أبو بكر حسين، لتعويضهم بصرف مرتباتهم أسوة بباقي المعلمين في مديريتي زنجبار ولودر الذين تعرضت مرتباتهم أيضًا للسطو.
وقال التربوي محمد العبد، إن المحافظ وعد أكثر من مرة بصرف رواتب معلمي الوضيع ولم يفي بوعوده، "كأننا لسنا كباقي معلمي المديريات التي تم حل مشكلة مرتباتهم".

وأشار إلى أن المعلمين والمعلمات نفذوا العديد من الوقفات الاحتجاجية أمام مبنى السلطة المحلية بمدينة زنجبار من أجل المطالبة بصرف رواتبهم لكن بلا أية استجابة، موضحًا أن هناك لجنة من المعلمين المنهوبة مرتباتهم تم تشكيلها، قابلوا وزير المالية قبل سنتين ووعد هو الآخر بعمل الحلول المناسبة لها ولكن بلا أية قرارات فعلية.

وقال: "المحافظ طلب عند لقائه باللجنة المشكّلة تأكيدات أن هناك بلاغ أمني وأيضا للنيابة وتأكيد من قبل مدير عام الوضيع أن المرتبات قد تم السطو عليها وأحضرنا له كافة البلاغات المطلوبة لكنه ظل يتهرب منذ سنوات من عمل الحلول المناسبة حتى اليوم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى