تأكيد أممي سعودي على أهمية تنسيق الجهود والأعمال التنموية في اليمن

> الرياض «الأيام» خاص:

>
  • ​لقاء أممي سعودي يستعرض 17 مشروعا حيويا بقيمة 400 مليون دولار
> تتواصل الجهود السعودية في الجانب الإنساني بعدد من المدن اليمنية عبر البرنامج السعودي للإغاثة والأعمال الإنسانية الذي ينشط في مختلف القطاعات ومنها الصحية والتعليمية.

وكان قد عقد المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن السفير محمد بن سعيد آل جابر، أمس الاثنين، في مقر البرنامج بالرياض، لقاء ضم الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي اوكِ لوتسما.

وقالت وكالة "واس" السعودية، إن اللقاء بحث سبل وأوجه التعاون بين الجانبين ومناقشة أولويات المرحلة الحالية بما يدعم جهود الحكومة اليمنية ومؤسساتها في مشاريع التنمية والإعمار خدمةً لليمنيين وتحقيق الأثر المنشود والمستدام للمشروعات والبرامج التنموية في اليمن.
وقدم الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي شكره وتقديره للجهود التي تبذلها السعودية في التنمية والإعمار في اليمن ودعم المملكة لجهود البرنامج الإنمائي في معالجة أزمة ناقلة النفط (صافر).

واستعرض المسؤول الأممي المشاريع التي ينفذها البرنامج الإنمائي في اليمن، كما أكد الجانبان على أهمية تنسيق الجهود والأعمال التنموية في اليمن، بما يعزز بناء شراكات فاعلة بالتعاون والتنسيق مع الحكومة اليمنية.

وذكرت الوكالة أن اللقاء استعرض  17 مشروعًا حيويًا، أُعلن عنهم مؤخرًا بقيمة 400 مليون دولار، ضمن 224 مشروع ومبادرة تنموية في (7) قطاعات أساسية، ومنها: مشروع إدارة وتشغيل مستشفى عدن العام لمدة 3 سنوات بتكلفة بلغت 330.537.081 ريالا سعوديا، تحقيقا لاستفادة أكثر من 438.000 مستفيد سنويا، وتقديم (200) مليون دولار أمريكي لتوفير المشتقات النفطية لتشغيل محطات الكهرباء في اليمن، امتدادا للمنح السابقة بإجمالي 4,2 مليارات دولار أمريكي والتي كان آخرها منحة بمبلغ 422 مليون دولار أمريكي تم استكمال إجراءات توريدها على مدى عام كامل.

كما شملت حزمة المشاريع الحيوية إنشاء صندوق المشتقات النفطية المستدام ما ينعكس إيجابا على الأحوال المعيشية لليمنيين ويحقق سبل العيش الكريم له ويحقق التنمية المستدامة في اليمن.
وفي نهاية اللقاء قدم المسؤول الأممي نسخة من استراتيجية المكتب القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي التي تشتمل على الأولويات البرامجية حتى نهاية عام 2024م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى