​"سهام الشرق" تطلق مرحلتها الرابعة لتطهير آخر مديريات أبين

> زنجبار «الأيام» خاص:

>
  • ​محور أبين: الإرهاب تحركه قوى سياسية لعرقلة مشروع الاستقلال
  • المحافظ: انتصار أبين على الإرهاب هو نصر للجنوب وقضيته
> أعلنت القوات المسلحة الجنوبية، أمس، بدء المرحلة الرابعة من عملية "سهام الشرق" التي أُطلقت مطلع الشهر لتطهير محافظة أبين من التنظيمات الإرهابية.

وكشفت قيادة القوات الجنوبية، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع السلطة المحلية وقيادة المنطقة العسكرية الرابعة، عقد أمس في أبين، أن المرحلة الرابعة "ستستهدف عناصر الارهاب بمديرية المحفد ومنطقة ضيعقة التي تعسكر فيها جماعات متطرفة تشن هجمات إرهابية على القوات العسكرية والأمنية داخل أبين وخارجها ولها تواصل بمعسكرات في مأرب والبيضاء.

وتعد المحفد آخر مديريات محافظة أبين الممتدة شرقًا إلى حدود شبوة، وتعد آخر المديريات التي يتمركز فيها عناصر من تنظيم القاعدة.

وأكد محافظ أبين أبوبكر حسين سالم أن عملية سهام الشرق عملت على رأب الصدع بين القوات العسكرية في المحافظة.

وقال المحافظ، "إن جهود القوات الجنوبية خلال عملية سهام الشرق قادت إلى فرض السيطرة الأمنية ومكافحة الإرهاب، وأن عدد قتلى التنظيمات الارهابية 24 قتيلا، وعملية سهام الشرق التي انطلقت حققت نجاحات كبيرة، والجماعات الارهابية عملت على تهريب الأسلحة للمليشيات الحوثية وتتحرك عبر محافظة البيضاء".

من جانبه، عبر قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن عن تقديره لدعم أبناء أبين في عملية سهام الشرق الهادفة إلى تطهير المحافظة من قوى الإرهاب، داعيا إلى مواصلة دعمهم.
وقال، "أبين ستنتصر على الإرهاب وتسجل انتصارًا للجنوب وقضيته"، وتوجه بالشكر إلى كل القادة الميدانيين في عملية سهام الشرق، موضحا أنها جاءت وفقاً لتوجيهات القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية اللواء عيدروس الزُبيدي.

من جانبه، أوضح مدير أمن بأبين العميد علي أبو مشعل الكازمي أن تنظيم القاعدة الإرهابي أعاد ترتيب صفوفه في المرحلة السابقة، ما استوجب تطهير المحافظة من الإرهابيين.

قائد محور أبين العميد مختار النوبي قال، إن الجماعات الإرهابية زرعت ما يقارب 20 عبوة ناسفة وفجّرت العبارات وخطوط النقل، في محاولة لإيقاف تقدم القوات المسلحة الجنوبية.
وأوضح أن كل الطرق تم تفخيخها بالعبوات الناسفة حتى الطراق الفرعية.

وأضاف أن العناصر الإرهابية عمدت إلى تفخيخ الخط العام في مدينة مودية، مشددا على أن القوات الجنوبية تجاوزت الخطط الإرهابية بالإرادة والعزيمة، مشيرًا إلى أن الإرهاب في الجنوب تحركه قوى سياسية لإيقافنا عن استعادة الدولة.
وقال إن المرحلة الرابعة من عملية سهام الشرق ستكون باتجاه المحفد لتطهيرها من العناصر الإرهابية الضالة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى