​بدء المرحلة التجريبية لتعزيز نظم المعلومات الصحية بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> نظمت الإدارة العامة للمعلومات والبحوث في وزارة الصحة بمدينة عدن، اليوم الاثنين، المرحلة التجريبية لتعزيز نظم المعلومات الصحية ضمن مشروع التعافي وتقوية النظام الصحي (صحتي أولا) وتنفيذ منظمة (جي أس أي)، بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
ووفقا لوكالة "سبأ" الحكومية، اشتمل توزيع حواسيب لوحية لـ 56 مرفقا صحيا في ثلاث مديريات صحية مستهدفة بمحافظات عدن ولحج وتعز كأول تجربة على مستوى المرافق الصحية بالمديريات.

وأشاد د. قاسم بحيبح وزير الصحة بالدعم المقدم من الحكومة الأمريكية عبر الوكالة الأمريكية للقطاع الصحي والذي يعد مشروع التعافي واحد منها.
ودعا إلى ضرورة العمل على تعزيز النظام المعلوماتي الصحي الذي يعد أحد الأهداف الرئيسية للوزارة والذي سيوفر لنا الجهد والمعلومات حال تم العمل به، وشدد بحيبح على أهمية بناء القدرات من خلال تدريب الكادر الذي سيتلقى هذه الأجهزة وبما يساعدنا في مراجعة العمل بالنظام في المديريات.

وقدم د. أحمد السعيدي مدير عام الإدارة العامة للمعلومات والبحوث عرض شمل المراحل المختلفة التي مر بها نظام المعلومات الصحي والأهداف والغايات التي تتطلع لها الوزارة في تحقيق نظام معلوماتي موحد يساعد على فهم مجمل القضايا الصحية، بمشاركة 80 كادرا صحيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى