​مسوؤل: تمديد الهدنة غير واضح حتى الآن

> «الأيام» غرفة الأخبار :

> وسط إصرار حوثي على عدم تنفيذ بنود الهدنة ورفع سقف المطالبة الابتزازية سواء من الشرعية أو المجتمع الدولي وتنفيذ هجمات إرهابية ضد المواقع والثكنات العسكرية في محافظة لحج، يتخوف اليمنيون من عودة شبح الحرب جراء تصعيد الانقلاب ورفضه تنفيذ بنود الهدنة التي ستنتهي غداً الأحد 2 أكتوبر، وعدم رفع الحصار عن مدينة تعز.
وفي هذا السياق، رجح وكيل وزارة حقوق الإنسان عضو لجنة مفاوضات الأسرى ماجد فضائل في تصريح إلى «عكاظ» تمديد الهدنة على رغم أن هذا الأمر غير واضح حتى الآن. وأكد أن الحوثي لم يلتزم بالهدنة وحقق مكاسب من ورائها، إذ بلغت عائدات دخول المشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة أكثر من 150 مليار ريال يمني خلال الشهور الستة الماضية، لافتا إلى أنه وبدلا من استخدام المبالغ لدفع الرواتب استغلها في دعم وتجهيز مليشياته والاستعداد للحرب.

واتهم فضائل الحوثي بعدم الالتزام بأي من بنود الهدنة سواء ما يتعلق بفتح طرق تعز أو وقف إطلاق النار أو الإفراج عن المختطفين والأسرى وفق الاتفاق الموقع، مؤكدا تصاعد الخروقات وقصف الأحياء المدنية واستهداف الثكنات العسكرية وآخرها استهداف ثكنة عسكرية خلال الساعات الماضية في محافظة لحج ما تسبب في سقوط قتيلين وجريحين، وقصف مواقع احتفال 26 سبتمبر في مديرية ميدي بمحافظة حجة، وزراعة الألغام في الحقول والطرق في مأرب والحديدة وسقوط قتلى من المدنيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى