​بدء الإنتاج الفعلي لمصانع الأكسجين الطبي في المحافظات المحررة

> عدن «الأيام» خاص:

>
دشن وزير الصحة العامة والسكان د. قاسم بحيبح بمعية الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة عدن بدر معاون، اليوم الاثنين، بدء الإنتاج الفعلي لمصانع الأكسجين الطبي في مستشفى الصداقة التعليمي العام بالعاصمة عدن.

وأكد بحيبح، أن افتتاح هذه المصانع والبالغ عددها 14 مصنعا في المحافظات المحررة، يأتي في إطار خطة الحكومة للانتقال من حالة الطوارئ إلى الاستدامة في الخدمات.

وأشار المسؤول الصحي الأول في البلاد إلى أن إنتاجية هذه المصانع سترفع الطاقة الإنتاجية لمصانع الأكسجين إلى 5000 أسطوانة يوميا.

ويذكر أن المصانع ستعمل على إنتاج 2200 أسطوانة أكسجين وبتمويل من البنك الإسلامي للتنمية عبر منظمة الصحة العالمية بمبلغ يصل إلى أربعة مليون دولار، فيما تتوزع الطاقة الإنتاجية لها بين 8 مصانع بطاقة إنتاجية 200 أسطوانة لكل مصنع و6 مصانع بطاقة 100 أسطوانة يوميا.


وأشار ممثل منظمة الصحة العالمية لدى اليمن د. أدهم إسماعيل إلى أن هذه المصانع تأتي كواحدة من ثمار العمل المشترك بين وزارة الصحة ووزارة التخطيط والبنك الإسلامي للتنمية ومنظمة الصحة العالمية وهو يعني للانتقال إلى المشاريع الدائمة ذات الأثر الإيجابي على المنظومة الصحية.

وثمن الممثل المقيم للبنك الإسلامي للتنمية لدى اليمن م. العزي المنصوب، الشراكة الفاعلة بين البنك الإسلامي ومنظمة الصحة العالمية والحكومة لتعزيز للاستفادة المثلى من مصانع الأكسجين.

وقال بحيبح أن تدشين المصانع سيلعب دورا كبيرا في حل إشكالية الأكسجين بالمحافظات المحررة ومنها العاصمة عدن وسيسهم في التخفيف من معاناة المرضى.

وقالت د. كفاية الجازعي مدير عام مستشفى الصداقة التعليمي العام، إن افتتاح المصنع يعتبر رأس المال للمستشفى حيث سيلعب دورا كبيرا في إنهاء معاناة المرضى.

وأشارت إلى أن المشروع سيعمل على رفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين بالأقسام منها العناية المركزة في قسم الباطني وأقسام حديثي الولادة وإنعاش الأطفال وقسم غسيل الكلى والطوارئ وباقي أقسام المستشفى التي تعمل على مدار 24 ساعة في استقبال المرضى دون توقف منها مبنى النساء والولادة والعمليات الجراحية والقيصرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى