احتجاجات سائقي الشاحنات ضد الجبايات تطالب بإقالة محافظ أبين

> زنجبار «الأيام» خاص:

> نفذ العشرات من سائقي الشاحنات والقاطرات بمحافظة أبين، صباح أمس الأحد، وقفة احتجاجية أمام مبنى السلطة المحلية بمدينة زنجبار احتجاجًا على الجبايات التي تقوم بأخذها النقاط الأمنية الممتدة من شقرة حتى عدن.

وانظم إلى المحتجين مدير عام مياه الريف محسن دوفان، وعضو المجلس المحلي الشيخ محمد عمر الفضلي، ورفع المحتجون العديد من الشعارات المطالبة بإقالة محافظ أبين أبوبكر حسين سالم، ورفعوا العديد من اللافتات التي كتب عليها "نحن سائقي الشاحنات نناشد رفع الجبايات بين عدن وشقرة".. "نناشد الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رفع الجبايات غير القانونية".. "إلغاء الجبايات غير القانونية مطلبنا أسوة بالمحافظات".


وقال عدد من سائقي الشاحنات والقاطرات في أحاديث لـ "الأيام"، إن تنفيذهم لهذه الوقفة الاحتجاجية بعد أن شعروا بالظلم والتعسف الذي تقوم به النقاط الأمنية الممتدة من شقرة حتى عدن من خلال أخذ جبايات غير قانونية وصلت إلى مليون ريال في ظل تقاعس السلطات المحلية والأمنية.

وأشاروا إلى أنهم قد نفذ إضرابا مفتوحا عن العمل من خلال وقف الشاحنات والقاطرات بالقرب من نقطة دوفس تعبيرًا لحالة الاستفزاز والظلم الذي يتعرضون له في النقاط الأمنية بالمحافظة وهي الوحيدة التي تقوم بأخذ هذه المبالغ الكبيرة من المحافظات.


وقال الشيخ صالح الخضر الصاد أحد مالكي القاطرات والشاحنات: إن عملية الابتزاز التي يتعرضون لها من النقاط الأمنية دفعت السائقين إلى تنفيذ هذه الوقفة، ونحن أتينا من لودر للمشاركة في هذه الوقفة.


وأشار إلى أن الابتزازات في النقاط دفعت مالكي الشاحنات إلى تنفيذ الإضراب عن العمل في ظل سكوت الجهات ذات العلاقة التي تذر عليها الملايين يوميا.

من جانبه، قال السائق عوض علي دهمس إن سائقي الشاحنات نفذوا هذه الوقفة الاحتجاجية من أجل رفع الجبايات التي تقوم بأخذها النقاط الأمنية من شقرة إلى عدن، وكل ما نريده أن يتم وقف هذه الجبايات التي أثقلت كاهلنا.

السائق عوض علي دهمس
السائق عوض علي دهمس

وأشار إلى أن سائقي الشاحنات سيواصلون إضرابهم ووقفاتهم الاحتجاجية حتى تتم الاستجابة لمطالبهم برفع الجبايات غير القانونية التي إلى مليون ريال للشاحنة الواحدة.

وقال نائب "كفى عبثا" بأبين الشيخ شائع الداحوري: "كفى عبثا" تشارك في الوقفة الاحتجاجية تضامنًا مع سائقي الشاحنات والقاطرات التي دعوا لها نتيجة لما يعانونه من النقاط الأمنية من الجبايات والابتزازات، ولهذا دعوا إلى وقفة احتجاجية من أجل سماع صوتهم، ونحن وقفنا إلى جانبهم ومساندتهم لكونها من صلب مهامنا كون "كفى عبثا" هي أول من دعت إلى رفع الجبايات.


وأضاف: نطالب المجلس الرئاسي برفع الجبايات من محافظة أبين أسوة بالمحافظات الأخرى، وهذا هو مطلبنا بعد أن طالبنا به السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ أبوبكر حسين سالم ولكن لا حياة لمن تنادي.

من جانبه، قال الشخصية الاجتماعية الشيخ أحمد عبدالله الشحيري: إن مشاركته في هذه الوقفة الاحتجاجية هي تضامن مع سائقي القاطرات لما يعانون من ظلم وابتزاز في النقاط الأمنية، وهي رسالة لمحافظ أبين أبوبكر حسين سالم الذي لم يعمل أي شيء فهو سلة الفساد.

وقال مدير عام مياه الريف محسن دوفان، وعضو المجلس المحلي الشيخ محمد عمر الفضلي: إن تأييدهم للمحتجين وانضمامهم إليهم يأتي تأييدًا لمطالبهم كون الجبايات غير قانونية يجب وقفها لأنها أثقلت كاهل سائقي القواطر.

وأشارا إلى أنهما مع المطالب التي يطالب بها سائقو الشاحنات والقاطرات بعد أن شعروا بالظلم من نقاط الجبايات الممتدة على طول الخط شقرة - عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى