​مدير أمن ساحل حضرموت يؤكد على تطوير مهارات الشرطة النسائية

> المكلا «الأيام» خاص:

>
أكد المدير العام لأمن وشرطة ساحل حضرموت، العميد مطيع سعيد المنهالي، على دور عناصر الشرطة النسائية الفاعل مع كل الوحدات الأمنية في حفظ الأمن والحفاظ عليه في المجتمع.

ونقل الإعلام الأمني أن المنهالي افتتح اليوم الإثنين دورة تدريبية خاصة بتطوير مهارات الشرطة النسائية بساحل حضرموت في مجالات البحث الجنائي والتحقيق وجمع الاستدلالات، التي تأتي ضمن إطار مشروع تعزيز وبناء قدرات الشرطة النسائية، وتعزيز النهج القائم على النوع الاجتماعي ضمن أجهزة إنفاذ القانون الممول من حكومة مملكة هولندا.

وقال العميد المنهالي إن العناصر النسوية من منتسبات شرطة  حضرموت عملن بشكل دائم جنبًا إلى جنب مع إخوانهن الرجال في جميع المهام الموكلة لهن، واللاتي لم يتخلفن عن أداء واجبهن، مشيداً بمستوى النجاحات العديدة التي حققتها الشرطة النسائية في الفترات السابقة.

وأضاف، "إن إدارة الأمن تعتز وتفخر بهذا الجهاز المهم الذي يعمل مع الوحدات الأمنية المختلفة لحماية المجتمع من السلبيات والجرائم"، مشيرًا إلى أن عناصر الشرطة النسائية واجهت العديد من الصعوبات والمعوقات أثناء عملها في الميدان، إلا أنها جابهت كل ذلك بالصمود والتحدي لتحقيق هدفها والنجاح في عملها، والشعور بالمسؤولية الملقاة على عاتقها.

يشار إلى أن الدورة تاتي في اطار الخطة التدريبية والتأهيلية الخاصة بإدارة الأمن العام، بالتنسيق مع الإدارة العامة لحماية الأسرة والأحداث بوزارة الداخلية، وبالتعاون مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي،  تتخللها عدد من المحاضرات في السجل الجنائي، وجرائم التزوير والتزييف، مبادئ مهام قانون الإجراءات الجنائية، الضبط القضائي والتحقيق، التفتيش العام والضبط ، التحريات والمخدرات، والصفات الواجب توفرها لضباط التحريات من الشرطة النسائية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى