أبين.. إضراب سائقي الشاحنات يدخل اليوم التاسع تنديدا بالجبايات

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> يواصل المئات من سائقي قاطرات نقل الوقود وشاحنات نقل المواد الغذائية في خط (شقرة -زنجبار-دوفس - عدن) إضرابهم المفتوح لليوم العاشر على التوالي احتجاجا على ما وصفوها بجبايات غير مسبوقة تفرضها نقاط أمنية وعسكرية تصل إلى قرابة 700 ألف ريال عند مرور كل قاطرة.
 وقال السائق محمد عباد، سائق قاطرة نقل مواد غذائية "إن الإضراب مستمر وثمة أكثر من 300 قاطرة متوقفة على الخط لم يلتفت المسؤولون لمعاناة سائقيها وما يتعرضون له من ابتزازات في النقاط الأمنية سواء التابعة للشرعية أو تلك المحسوبة على الانتقالي".

وأضاف في اتصال بـ "الأيام" أن السائقين يدفعون قرابة 700 ألف ريال لنقاط تمتد على مسافة 45 كيلو متر من زنجبار حتى شقرة إلى جانب دفع مبلغ 10000 ألف ريال رسوم ميزان، وذكر سائقون لـ "الأيام" أن شاحنات نقل المواد الغذائية تفرض عليهم جبايات 300 ألف ريال عند مرورهم بالنقاط وأن قاطرات نقل الإسمنت تُفرض عليها جبايات 500 ألف ريال.

وأكدوا أنهم مستمرون في إضرابهم عن العمل والتوقف في الخط وأن قيادة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية في محافظة أبين لم يكن لها أي دور في مواجهة ما يتعرضون له من ابتزازات وناشدوا رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس قاسم الزبيد وضع حدا للجبايات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى