​أبين.. مسح الأراضي الزراعية وتحوليها إلى منطقة سكنية

> زنجبار «الأيام» خاص:

>
ناشدت اللجنة الزراعية وجمعية القريات بمديرية زنجبار، اليوم السبت، محافظ أبين أبوبكر حسين سالم ورئيس المجلس الانتقالي محمد الشقي بوقف الأعمال التي يقوم بها بعض المتنفذين من خلال البناء في عبر القريات وطمس معالم الأرض وتهديد بجرف الأرض الزراعية وتحويلها إلى مركز ديني رغم توقيف هذا العمل من قبل المحافظ والمجلس الانتقالي.

وأكدت اللجنة إلى أن تلك الجماعة تقوم بعملية مسح عدد من الأراضي الزراعية وتحويلها إلى منطقة سكنية وبناء مركز ديني رغم نزول لجنة من نائب مدير الزراعة ومدير الري وقيادة جمعية القريات والتي خرجت بإعادة الأعبار على وضعها السابق والالتزام بالتقارير التي قدمتها اللجان المشكلة من قبل الزراعة.
وأشارت إلى أنها تفاجأت بأن تلك الجماعة اشترت شيول وتقوم بالعبث بالأرض الزراعية، وتنفيذ مخططها سيؤثر على الزراعة وتدمير القنوات في إطار التدمير الممنهج الذي تقوم به لطمس الأراضي الزراعية الخصبة في منطقة القريات.

وقالت نحمل مدير عام مديرية زنجبار غسان شيخ ومدير الري ومدير عام مكتب الزراعة د. حسين الهيثمي المسؤولية الكاملة في ما يحدث من تخريب وتعدي على الأرض الزراعية، مؤكدين بأنهم لن يصمتوا عما يحدث بالقرى وستقف أمام هذه التحديات العابثة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى