​بكلفة 916 ألف دولار.. إنجاز 11 مشروعا بـ 3 قطاعات بمأرب

> مأرب «الأيام» خاص:

> قالت الجهات المعنية بمحافظة مأرب، اليوم الأحد، إنه تم تنفيذ 11 مشروعا في مجالات النظافة، التربية والتعليم، الصحة، والمياه والصرف الصحي، بتمويل من الاتحاد الاوربي بكلفة 916 ألف دولار.
وتأتي هذه المشاريع الخدمية ضمن مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن.

وتسلم المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين محمد عطية من مدير مشروع الأشغال محسن حيمد، 300 صندوق جمع مخلفات سيتم توزيعها في أحياء المدينة.
وتسلم مكتب التربية والتعليم 5 مشاريع شملت ترميم وصيانة أربع مدارس في مديريتي المدينة والوادي مع تزويدها بمنظومة طاقة شمسية للإضاءة إلى جانب 3 فصول دراسية إضافية لمدرسة بلقيس للبنات في مديرية حريب مع سكن للمدرسين وملحق صرف صحي.

وتسلمت هيئة مستشفى مأرب العام من مشروع الأشغال العامة، أجهزة خاصة بفحص النظر وحقيبة القياس، وفحص القرنية والشبكية، جهاز الأشعة موبايل ديجتال إلى جانب جهاز تنفس صناعي، وجهاز خاص بعمليات العظام.
وفي فرع المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي اطلع وكيل المحافظة عبدربه مفتاح على سير الأعمال في إعادة تأهيل مبنى المؤسسة وتأثيثه.

واستمع من مدير عام الفرع حسين حمد بن جلال إلى شرح عن مستوى الإنجاز والتي تجاوزت 85 %، كما اطلع على أجهزة المختبر المركزي للمياه التي وردها مشروع الأشغال لتركيبها ليكون أول مختبر في المحافظة لفحص جودة المياه، فضلا عن إنجاز المشروع حفر بئر مياه تابع للمؤسسة في منطقة المسيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى