​الحكومة ترحب بإقرارات العاهل السعودي لخطوات إحلال السلام في اليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
​أكد مجلس الوزراء في عدن التزام الحكومة، بنهج السلام الشامل والمستدام القائم على المرجعيات المتفق عليها محليا والمؤيدة إقليمياً ودولياً، مجددا دعوة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في الضغط على جماعة الحوثي وداعميها للجنوح للسلام.

جاء ذلك في إجتماع المجلس اليوم الإثنين برئاسة رئيس الوزراء د.معين عبدالملك، حيث وقف أمام القضايا والاوضاع على المستويات السياسية والعسكرية والأمنية والخدمية والاقتصادية، واتخذ ازائها القرارات المناسبة.
وطالب مجلس الوزراء، جماعة الحوثيين بتنفيذ ما عليها من التزامات تنصلت عنها بموجب بنود الهدنة الإنسانية.

وأعلن المجلس ترحيبه بما تضمنه خطاب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، من حرص على إحلال السلام في اليمن، وأن تؤدي الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة تماشيا مع مبادرة المملكة لإنهاء الأزمة في اليمن، للوصول إلى حل سياسي شامل.

كما أكد في ذات الوقت على القوات المسلحة والامن رفع الجاهزية والاستعداد للقيام بمهامها في الدفاع عن الوطن واستكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.. كما حيا الاسناد الشعبي والالتفاف الواسع حول القوات المسلحة والامن لاستئصال الإرهاب، وملاحقة عناصره الضالة.

وكان المجلس ناقش بإستفاضة مجمل الأوضاع العامة، وتقييم مستوى إجراءات تنفيذ الوزارات والجهات المختصة للتوصيات والقرارات الحكومية المتخذة بناء على توجيهات مجلس القيادة الرئاسي، إضافة الى خطة تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية والمالية والإدارية، وشدد بهذا الخصوص على استمرار تسريع تنفيذ مسار الإصلاحات، بما ينعكس إيجابا على الاقتصاد الوطني والحياة المعيشية للمواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى