صنعاء: ضرب الشركات النفطية قرار قابل للتصعيد

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
  • صنعاء: الهجوم على الضبة لا يتعارض مع الهدنة
> قال وزير الخارجية، في حكومة صنعاء غير المعترف بها، م. هشام شرف، إن الهجوم على ميناء الضبة لا يتعارض مع الجهود والمساعي الدولية لتمديد الهدنة ووقف العمليات العسكرية باليمن.

وأكد الوزير الحوثي أن القرار الذي اتخذه المجلس السياسي الأعلى بتحذير الشركات الأجنبية العاملة في اليمن من استمرار نهب الثروات النفطية والطبيعية للشعب اليمني لا يزال "قابل للتطبيق".

وقال، في تصريح نقلته وكالة سبأ بنسختها الحوثية، إن "رسالة التحذير "الهجوم" إلا خطوة أولى قابلة للتصعيد، لذا على الإقليم والمجتمع الدولي استيعابها وإدراكها، فالقيادة اليمنية الوطنية لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء استمرار نهب ثروات الشعب اليمني".

وأشار إلى أن "صنعاء من منطلق القوة والقدرة، ما تزال تمد يدها للسلام العادل والمشرف وتؤكد استعدادها لتجديد الهدنة إذا كانت بهدف تهيئة الظروف للوصول إلى تسوية سياسية سلمية شاملة من خلال إنهاء الحرب ورفع الحصار الشامل، بما في ذلك، دفع مرتبات موظفي الدولة دون استثناء والدخول السلس لكل السفن المحملة بالمشتقات النفطية والغاز المنزلي والبضائع التجارية إلى ميناء الحديدة، وعدم وضع العراقيل أمام استقبال ومغادرة الطيران التجاري من وإلى مطار صنعاء الدولي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى