حماية البيئة تتعهد بمعاقبة صائدي السلاحف

> رأس العارة «الأيام» خاص :

> قام عبدالسلام الجعبي وكيل الهيئة العامة لحماية البيئة ومعه إسماعيل أبو بكر إسماعيل باعلوي القائم بأعمال مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة لحج، أمس الأول، بزيارة تفقدية لسواحل خور عميرة للاطلاع عن كثب والاستجابة السريعة للتأكد من حادثة اصطياد ذكور السلاحف الخضراء في المنطقة.

واستمع الجعبي لشرح مفصل من باعلوي عن طبيعة المنطقة بالإضافة إلى الحملات التوعوية التي نفذتها الهيئة خلال الفترة السابقة وما حققته.

وأكد الجعبي على حرص واهتمام الهيئة بمنطقة خور عميرة وساحلها ورفع مستوى الوعي عند الأهالي و الصيادين بأهمية الحفاظ على السلاحف وعدم قتلها، مشددا على عدم تكرار مثل هذه الأعمال وأنه سيتم التواصل مع السلطات المحلية في المحافظة والمديرية لملاحقة المتسببين في هذه الجريمة لضمان نيلهم العقاب الرادع عن الجريمة التي أقترفوها ولضمان عدم تكرارها.

واشار إلى أن الهيئة لديها برنامج عمل سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة ويجب على المواطنين التعاون مع الهيئة العامة لإنجاح هذا البرنامج.

وأوضح باعلوي أن الهيئة العامة لحماية البيئة بإشراف م. فتحي الصعو مدير الهيئة نفذت عددا من حملات التوعية البيئية خلال الفترة الماضية، مؤكدا بأن نزولنا اليوم لتفقد الأوضاع ومتابعة ما تم تنفيذه ورفع تقرير مفصّل لرئيس الهيئة بذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى