​لجنة حوثية تلتقي مسؤول أممي وتلزمه بتسليم خطة صيانة «خزان صافر»

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
​ذكر الموقع الرسمي لجماعة الحوثيين، اليوم السبت، أن اللجنة الإشرافية التابعة لسلطة صنعاء المشرفة على عمل المنظمة الأممية لتنفيذ الصيانة والتقييم الشامل للخزان العائم صافر التقت مسؤولا أمميا وأبدت استغرابها من تأخر المنظمة الأممية في عملية استبدال الخزان.

وأتى لقاء الحوثيين بالمسؤول الأممي بعد يوم من هجوم نفذه الحوثيون بطيران مسير على ميناء الضبة بمحافظة حضرموت شرق البلاد، ويسعى الحوثيون وفق مراقبين للضغط على الجانب الأممي لضمان سيطرتهم على تصدير نفط مأرب عبر أنابيب نقل النفط الممتدة من مأرب إلى ميناء رأس عيسى في البحر الأحمر غرب البلاد.

وقال موقع أنصار الله إن اللجنة الإشرافية لتنفيذ اتفاق الصيانة العاجلة والتقييم الشامل للخزان العائم صافر التقت، ذهبي ولد سيدي محمد، المنسق الأمني بمكتب الممثل المقيم للأمم المتحدة – منسق الشؤون الإنسانية باليمن وليام ديفيد جريسلي.

وأضاف "أبدت اللجنة استغرابها من تأخر البدء في عملية استبدل الخزان العائم صافر وفقا لمذكرة التفاهم، خصوصا بعد استيفاء الأمم المتحدة جمع الأموال اللازمة للمشروع وطالبت موظفي الأمم المتحدة بصنعاء بالإسراع في تسليم الخطة التشغيلية والمُضيّ قُدماً في تنفيذ الحل".

ونقل المصدر أن المنسق الأمني بمكتب الممثل المقيم للأمم المتحدة، أكد للجنة أن التأخير كان بسبب بعض المشاكل التي واجهتها الأمم المتحدة خلال الفترة الماضية، وأشاد في الوقت ذاته بالدور الإيجابي لحكومة الإنقاذ الوطني واللجنة الإشرافية لتنفيذ اتفاق الصيانة العاجلة في الحيلولة دون حدوث كارثة بيئية في البحر الأحمر وأن الجانبان اتفقا على أن عملية استبدال الخزان سيتم تنفيذها من مرحلة واحدة، وفقا لمضامين مذكرة التفاهم الموقعة في الخامس من مارس الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى