مسؤول في أقدم المعاهد الطبية بأبين لـ"الأيام":نواجه نقص في الكادر واضطررنا للتعاقد مع 17 مدرسا بنظام

> زنجبار «الأيام» ماجد أحمد مهدي:

> يواجه معهد العلوم الصحية بأبين- أقدم المعاهد الطبية- منذ مدة طويلة نقصا حادا في الكادر المتخصص لعدد من المواد التخصصية والفرعية، الأمر الذي دفعه للتعاقد مع 17 مدرسا من العاملين بمستشفى الرازي وكلية التربية لتغطية النقص والمحافظة على استمرار العملية التعليمية رغم توقف التوظيف من عام 2010م.


وبحسب التفاصيل، يحتضن المعهد الطبي المئات من الطلاب من مختلف مديريات المحافظة والمحافظات المجاورة.

الاستاذ نييل العتد نائب مدير معهد العلوم الصحية بابين
الاستاذ نييل العتد نائب مدير معهد العلوم الصحية بابين

وأوضح نائب مدير معهد العلوم الصحية بأبين نبيل محسن العتد، أن المعهد يعد من أعرق المعاهد الصحية على مستوى المحافظات الجنوبية حيث أسس في خمسينيات القرن الماضي وتخرج منه حوالي 3 آلاف كادر في 4 تخصصات طبية هي المختبرات وقابلات المجتمع ومساعد طبي وفني تمريض.


وأشار المسؤول الثاني بالمعهد إلى أنه خلال الفترة الأخيرة أجريت امتحانات الفصل الدراسي الثاني وأعطيت للطلاب إجازة الفصل الدراسي الثاني وبعدها تم استئناف الدراسة بالعام الجديد في 1/10/2022 رغم المعوقات.

وأضاف "يعاني المعهد من نواقص كغيره من المرافق الحكومية وخاصة في الجانب التطبيقي العملي والتأثيث المكتبي لكل الأقسام الذي حرم منها المعهد منذ عام 2014م وهي ضمن المنحة المقدمة من الحكومة الكويتية التي نفذها الصندوق الاجتماعي للتنمية والمتمثلة في إعادة تأهيل وترميم المعهد.


وناشد المسؤول الأكاديمي عبر "الأيام" قيادة الصندوق الاجتماعي لاستكمال ما تبقى من المنحة الكويتية في تأثيث المبنى بشكل متكامل إضافة إلى تغطية النقص الحاد في عدد المدرسين وخاصة أن نحو 17 مدرسا بلغوا سن التقاعد، الأمر الذي أجبرنا على التعاقد مع آخرين بنظام الساعات لحل المعضلة.

وطالب قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وقيادة معهد أمين ناشر بعدن ببناء قاعات جديدة لمواكبة الكثافة الطلابية المتزايدة كون منتسبو المعهد من 11 مديرية بالمحافظة.


والجدير بالذكر أن معهد العلوم الصحية بأبين يتبع أكاديميا وماليا معهد أمين ناشر في العاصمة عدن وهو فرع كغيره من بقية المعاهد الصحية الأخرى في المحافظات الجنوبية حيث بلغ عدد المعاهد التابعة لأمين ناشر نحو 9 معاهد، بحسب تصريحات المسؤول العتد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى