​رئيس الوزراء يتابع خطط مواجهة الخلايا الإرهابية بشبوة والخارجين عن القانون بتعز

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
وجه رئيس الوزراء د. معين عبدالملك، الأجهزة العسكرية والأمنية في محافظة شبوة بتكثيف جهودها لمواجهة تحركات الخلايا الإرهابية، وإفشال مخططات مليشيا الحوثي الإرهابية لاستهداف المنشآت النفطية في حين اطلع على سير الحملة الأمنية لضبط العناصر الخارجة عن القانون في مدينة تعز.

وذكرت وكالة سبأ أن معين أجرى اليوم الأحد اتصالين هاتفيين منفصلين، الأول مع محافظ شبوة رئيس اللجنة الأمنية عوض بن الوزير، أكد خلاله أن الحكومة تدعم كل جهود السلطة المحلية وأجهزتها العسكرية والأمنية للتصدي للعمليات التخريبية والإرهابية الساعية لإرباك المشهد الأمني في شبوة، مشددا على تعزيز العمل الاستخباراتي لكشف العناصر والخلايا الإرهابية وإفشال مخططاتها، وملاحقة كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار المحافظة وتقديمهم إلى العدالة القانونية، لينالوا جزاءهم العادل والرادع.

واطلع رئيس الوزراء على تقرير حول مجمل الأوضاع في المحافظة، بما في ذلك التنسيق القائم مع تحالف دعم الشرعية، لردع التهديدات الإرهابية الحوثية ضد شركات النفط والمصالح الحيوية في المحافظة، وما تم اتخاذه بهذا الشأن.

وجدد رئيس الوزراء التأكيد على أن سلوك مليشيا الحوثي الإرهابية لا يعبر فقط عن تجاهل كارثي لمصالح الشعب اليمني، بل هو تحدٍ لكل متطلبات الاستقرار في المنطقة، لافتا إلى أن الحكومة ومعها تحالف دعم الشرعية وشركائها في مكافحة الإرهاب بكل ما هو ضروري لحماية مصالح الشعب اليمني والملاحة الدولية من أي مغامرات إرهابية حوثية، وفق الوكالة.

في سياق، اطلع رئيس الوزراء على سير الحملة الأمنية لضبط العناصر الخارجة عن القانون في مدينة تعز، وجهود ضبط الاستقرار وتعزيز السكينة العامة للمجتمع، وتفعيل أداء عمل مؤسسات الدولة.

وقالت الوكالة إن رئيس الوزراء استمع إلى شرح حول الجهود المبذولة لضبط الأمن والاستقرار وملاحقة العناصر الخارجة عن القانون، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، إضافة إلى الاستهداف المتكرر لمليشيا الحوثي الإرهابية للمدنيين في تعز وخاصة الأطفال، والخطط الموضوعة للتعامل مع هذا التصعيد الإرهابي للحوثيين.

وأكد د.معين عبدالملك، دعم الحكومة الكامل للسلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية بمحافظة تعز للقيام بواجباتها ومسؤولياتها في فرض الأمن والاستقرار موجها بتعزيز اليقظة الأمنية والجاهزية العسكرية العالية بما يضمن إفشال مخططات الحوثي الإرهابية وداعميها.
وشدد على تكثيف الجهود لتجاوز الاختلالات الأمنية في المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى